الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير سياسي: الاحتلال الإسرائيلي لن يوقف عدوانه بسبب «عيد الحانوكا»

قطاع غزة
قطاع غزة

قال الدكتور خالد سعيد، الكاتب والباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عملية الإبادة الجماعية لشعب فلسطين، خصوصاً في قطاع غزة من أجل تنفيذ مشروع التهجير القسري للشعب الفلسطيني وأيضا إقامة المنطقة العازلة، لذلك لن يتوقف الاحتلال عن تلك الحرب من أجل «عيد الحانوكا».

وقف الحرب


وأضاف «سعيد» في تصريحات خاصة لـ "بالمصري"، أن الذي يجعل الاحتلال الإسرائيلي يوقف تلك الحرب هو الإرادة العربية و الإسلامية و الدولية من أجل إيقاف تلك الإبادة بدون ذلك لن تقف الحرب على القطاع، مؤكداً أن الاحتلال يدعي أنه هو صاحب الأخلاق و التدين و أنه يحترم المناسبات الدينية ولكن الحقيقة غير ذلك.

التدخل الدولي


واختتم الكاتب والباحث في الشؤون الإسرائيلية، يجب على المجتمع الدولي التدخل لوقف هذه الإبادة الجماعية على قطاع غزة و إنقاذ الأطفال و النساء الذين يسقطون بسبب تلك الحرب.


عيد الحانوكا

يتمثل عيد الحانوكا في إحياء الذكرى التاريخية لعجائب النور التي حدثت في معبد القدس. يعتبر العيد مناسبة دينية تحمل رسالة قوية حول الصمود والإيمان. يقوم الناس بإشعال المنارة (المينورة) خلال ثمانية أيام، رمزاً للأمل والتفاؤل.

في إطار التحديات التاريخية، يعكس عيد الحانوكا الصراعات التي واجهها اليهود في مختلف فترات التاريخ. يمكن استكشاف كيف تجسدت قصة الزيت والنور في الاحتفال كرمز لاستمرارية الحضور اليهودي رغم التحديات.

بالإضافة إلى الجانب الديني، يمكن التركيز على الأبعاد الاجتماعية للعيد، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء للاحتفال معًا. يمكن تسليط الضوء على التقاليد العائلية والأطعمة الخاصة التي تميز هذا الوقت من العام.


في الختام، يعكس عيد الحانوكا روح الصمود والتعايش، ويشكل فرصة للتأمل في قيم العائلة والتسامح في ظل التنوع الثقافي.

إقرأ أيضا..البرلمان العربي: مشاهد القتل والدمار بغزة من أبشع انتهاكات حقوق الإنسان في التاريخ المعاصر

تم نسخ الرابط