الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الانتخابات الرئاسية 2024.. «الصحفيين» تشكل غرفة عمليات لتلقي شكاوى الأعضاء أثناء عملهم

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تسهيلا على الصحفيين خلال عملهم في تغطية الانتخابات الرئاسية 2024، شكلت نقابة الصحفيين غرفة عمليات، لتلقي الشكاوى من أعضاء النقابة، أثناء تغطيتهم للانتخابات الرئاسية 2024، والتي تبدأ من اليوم الأحد التاسعة صباحا، ليكون آخر يوم هو الثلاثاء.

غرفة عمليات نقابة الصحفيين

وتبدأ الغرفة عملها، اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر، وتستمر حتى الانتهاء من فرز الأصوات بعد غلق باب التصويت في آخر أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

شكاوي الصحفيين

وتتلقى غرفة العمليات في نقابة الصحفيين، الشكاوي من الصحفيين على رقمين هم 01005741555 ، و 01280992299.

عمل الصحفيين بحيادية

وأهابت نقابة الصحفيين، أعضائها، بنقل العملية الانتخابية بمهنية وحيادية وعدم التحيز لأي من المرشحين، كما أهابت بالجهات التنفيذية لتسهيل عمل الصحفيين أثناء تأدية عملهم في اللجان الانتخابية وفي محيطها.

تصوير بطاقات الاقتراع

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، بعض المحاذير التي يجب على المنتخبين تجنبها، فحذرت الهيئة من تصوير بطاقة الاقتراع بعد التصويت في الانتخابات، أو الخروج بها، مشددة على رؤساء اللجان بمنع المواطنين من تصوير بطاقة الاقتراع بالهاتف المحمول.

وفي السياق ذاته، أوضحت الوطنية للانتخابات أن تصوير الناخبين لبطاقات الاقتراع، دليلًا على أن يكون الناخب ربما أدلى بصوته بسبب وعد أو وعيد أو تهديد، لذا أمرت رؤساء اللجان الفرعية بملاحظة تلك العمليات ومنعها، بالإضافة إلى عمل مذكرة لمن يتم ضبطه بعمل تلك الواقعة.

عقوبات بالحبس أو الغرامة

كما قالت الهيئة الوطنية للانتخابات أن من هدد رئيس لجان الانتخاب رئيس الجمهورية، أو أحد أعضائها، بهدف منعه من تأدية عمله، فإنه سوف يُعاقَب بالحبس لمدة سنتين على الأكثر.

غرامة 500 جنيه لمن لم ينتخب

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، فرض غرامة قدرها 500 جنيه على المتخلفين من إدلاء أصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وهم لهم حق في التصويت.

تم نسخ الرابط