الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

انطلاق الانتخابات
انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 اليوم

تنطلق الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حيث يبدأ المصريون في التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 بكافة محافظات مصر المختلفة، والتي سوف تستمر لمدة 3 أيام، حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري.

الانتخابات الرئاسية 2024 

انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024

وتستعد محافظات مصر لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وتم تجهيز المقار الانتخابية في نطاق المحافظات المختلفة.

محاذير يجب تجنبها أثناء الانتخابات الرئاسية 2024 

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدة محاذير يجب تجنبها أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية، ويرصدها موقع “بالمصري” في السطور التالية.

الهيئة الوطنية للانتخابات 

 حذرت الهيئة الوطنية للانتخابات من تصوير بطاقة الاقتراع بعد التصويت في الانتخابات، أو الخروج بها، مشددة على رؤساء اللجان بمنع المواطنين من تصوير بطاقة الاقتراع بالهاتف المحمول.

الانتخابات الرئاسية 

تحذيرات أثناء عملية الانتخابات الرئاسية 2024 

وأوضحت الوطنية للانتخابات أن تصوير الناخبين لبطاقات الاقتراع، دليلًا على أن يكون الناخب ربما أدلى بصوته بسبب وعد أو وعيد أو تهديد، لذا أمرت رؤساء اللجان الفرعية بملاحظة تلك العمليات ومنعها، بالإضافة إلى عمل مذكرة لمن يتم ضبطه بعمل تلك الواقعة.

 الانتخابات الرئاسية 2024 

وفي سياق متصل، أضافت أنه يجب على رؤساء اللجان أن تلاحظ عملية وضع الناخب لورقة الاقتراع بالصندوق، وأيضًا عمل مذكرة لمن يتم ضبطه بالخروج بورقة الاقتراع.

تم نسخ الرابط