الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الانتخابات الرئاسية 2024.. غرف عمليات لذوي الهمم لمساعدتهم في العملية الانتخابية

ذوي الهمم
ذوي الهمم

حرصا على تيسير العملية الانتخابية لذوي الإعاقة، أعلن المجلس القومي لذوي الإعاقة، عن بدء عمل غرفة العمليات المركزية للمجلس لمتابعة سير العملية الانتخابية لذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024.

التيسير على ذوي الإعاقة

وأفادت المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، أنه إذا كان لدى ذوي الإعاقة أو ذويهم أي استفسارات بشأن العملية الانتخابية أو الاستعلام عن مقار اللجان الانتخابية الخاصة بهم، أو أي إشكالية تواجههم، الاتصال على الخط الساخن وهو 16736.

ولتلقي الاستفسارات لذوي الإعاقة السمعية، فيتيح المجلس، خدمة "الفيديو كول" على رقم 01117170880، وسيتم إتاحة المترجمين للإشارة للرد على الاستفسارات والشكاوي الخاصة بذوي الإعاقة.

غرفة عمليات ذوي الإعاقة

وأشار المجلس، إلى التعاون والتنسيق مع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، وغرفة عمليات حقوق الإنسان في وزارة الداخلية للإبلاغ عن المشكلات التي تواجه ذوي الإعاقة، أثناء العملية الانتخابية.

إمكانية مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة في الانتخابات

وحث مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد البنداري، جميع المواطنين للمشاركة في عملية الاستحقاق الرئاسي المرتقب، مؤكدا إتاحة التصويت لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن أيضًا المشاركة في تصويتهم للمرشح المراد في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح البنداري، أنه يوجد بروتوكول مخصص للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين؛ ليتمكنوا من المشاركة في قاعدة الانتخابات الرئاسية فضلًا عن توفير الأماكن المناسبة لهم.

تيسير عملية الاقتراع لذوي الهمم

وجهزت الهيئة الوطنية للانتخابات، تيسيرات لذوي الهمم لتسهيل عملية الاقتراع لهم، وذلك بتوفير تجهيز السيارات لنقل ذوي الإعاقة، وأتاحت لهم البطاقات الانتخابية بطريقة برايل، وتنقل السيارات ذوي الهمم لأماكن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، وتكون المقار الانتخابية مزودة بالإرشادات المكتوبة لذوي الهمم  السمعية.

تم نسخ الرابط