الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أحمد كريمة: الممتنع عن الانتخابات الرئاسية كاتم للشهادة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

قال أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الانتخابات الرئاسية 2024 هي مظهر شرعي من مظاهر الشورى في التشريع الإسلامي، لافتاً إلى أن الناخبين المدليين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يطبقون مبدأ الشورى في التشريع الإسلامي.

الانتخابات الرئاسية 2024

وأكد كريمة، في تصريحات تلفزيونية اليوم، أن الممتنع عن الانتخابات الرئاسية كاتم للشهادة، واستشهد بقول الله "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه"، مشيراً إلى أن اليوم هو عرس ديمقراطي وطني يدعو لمواصلة بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدا أن التكليف الفقهي للمشاركة في انتخابات الرئاسة هو بمثابة أداء الشهادة.

الممتنعين عن الانتخابات

ووجه كريمة رسالة للممتنعين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وأداء حقهم الانتخابي، قائلا أن الله قال في كتابه الكريم " والذين هم بشهاداتهم قائمون" و "أقيموا الشهادة لله"، مؤكداً دور المصريين الشرفاء في إدلاء أصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لأنها بمثابة أداء الشهادة وهي فريضة شرعية ووطنية.

أسامة الأزهري

وأدلى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أسامة الأزهري، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، في مقر لجنته الانتخابية داخل مدرسة فاطمة عنان الإعدادية بالتجمع الخامس.

أهم الواجبات الوطنية

وأوضح «الأزهري»، في تصريحات له، أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، تعد أهم الواجبات الوطنية جراء الظروف السياسية والإقليمية الراهنة، مؤكدًا أنه على ضرورة توجه المواطنين إلى مقر اللجان الانتخابية؛ للإدلاء بأصواتهم في عملية الاستحقاق الرئاسي.

تم نسخ الرابط