الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيئة الأسرى: الاحتلال يحتجز 142 أسيرة بينهن رضيعات

السجون الإسرائيلية
السجون الإسرائيلية

أفادت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز  142 أسيرة من غزة، بينهن أطفال رضيعات.

الأسرى الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عشرات المواطنين الفلسطينيين، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مؤكدًا أن معظمهم من المهندسين والأطباء والصحفيين.

الأسرى

اعتقال مواطنين فلسطينيين في غزة

وفي وقت سابق، أكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت حوالي 35 فلسطينيًا، فيما بينهم طفل عمره 12 عامًا، بالإضافة إلى أنها تواصل اعتداءاتها على المدنيين من الشعب الفلسطيني، بالرغم من سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

الاحتلال الاسرائيلي

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمسة مواطنين فلسطينيين من مخيم عسكر شرق نابلس، بالإضافة إلى أنها تحاصر عددًا من المنازل في جنين، ما أسفر عن اعتقال مصاب من داخل سيارة الإسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي، وذلك وفقًا لما أكدته وسائل إعلام فلسطينية.

تدمير مبنى الأرشيف المركزي

وفي سياق متصل، أوضحت بلدية غزة إن الاحتلال الإسرائيلي دمر مبنى الأرشيف المركزي في القطاع وأعدم آلاف الوثائق التاريخية، والتي تجاوز عمرها أكثر من 100 عامًا، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال تجبر مواطني مخيم جنين على مغادرة منازلهم وتجرف طرق حي الدمج.

تم نسخ الرابط