الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الوطنية للانتخابات" تعقد مؤتمرًا صحفيًا بشأن مستجدات الانتخابات الرئاسية 2024

الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، عقد مؤتمر صحفي، في تمام الساعة العاشرة ونصف صباحًا؛ لعرض آخر مستجدات عملية الانتخابات الرئاسية 2024، بالإضافة إلى متابعة ثانً أيام التصويت بالعملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تستمر عملية الانتخابات الرئاسية لمدة ثلاثة أيام، حتى تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

الانتخابات الرئاسية 2024


دور الهيئة الوطنية للانتخابات

وفي سياق متصل، قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حازم بدوي، يوم السبت الماضي، خلال الاجتماع التعريفي حول الانتخابات الرئاسية 2024، إن الهيئة باشرت دورها الذي حدده الدستور والقانون في إجراء عملية الاستحقاق الرئاسي، طبقًا لأعلى المعايير الدولية منذ دعوة الناخبين وإعلان الجدول الزمني للانتخابات في يوم 25 سبتمبر الماضي.

إشراف قضائي كامل

وأشار «بدوي»، إلى أن عملية الانتخابات الرئاسية تجرى تحت إشراف قضائي بشكل كامل، موضحًا أن هناك قاضٍ يشرف على كل صندوق في جميع اللجان الفرعية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ويعد الضمانة الأساسية في شفافية ونزاهة الانتخابات.

 

الانتخابات الرئاسية 2024

 

الانتخابات الرئاسية 2024

الجدير بالذكر، أن أمس أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية شهد إقبالًا كبيرًا من الناخبين في مختلف الفئات العمرية، حيث تصدر المشهد الانتخابي، عدة لقطات إنسانية، وفي مقدمتها الحرص على مساعدة كبار السن على إتمام عملية التصويت واصطحاب الأطفال ليشاركون في أهم حدث وطني يقوم به المواطنون.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط