الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اتفاق مصري أردني لإنشاء خط «شرم الشيخ - العقبة» بواسطة الحافلات

بالمصري

اتفقت مصر والأردن، اليوم الإثنين، على دراسة إنشاء خطوط جديدة، تربط المناطق السياحية بواسطة الحافلات، مثل شرم ‏الشيخ - العقبة.

خط شرم الشيخ _ العقبة

جاء ذلك خلال اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة للنقل البري، والتي استمرت على مدى يومين، وناقش الجانبان المصري والأردني، العديد من المواضيع بالإضافة لإجراءات تهدف إلى تسهيل وانسيابية حركة النقل والتجارة بين البلدين، مثل الرسوم، وآليات تبادل المعلومات والوثائق، والربط الالكتروني الجمركي بينهما.

الشاحنات الأردنية

ووعد الجانب المصري بدراسة طلب من الجانب الأردني، بشأن منح مهلة سماح للشاحنات الأردنية عند دخولها ميناء نويبع لفترة لا تقل عن 48 ساعة بانتظار صعود العبارة، وذلك أسوة بما هو معمول به في ميناء العقبة.

كما أكدت مصر أنه يحق للشاحنات الأردنية الحصول على أسبوعين آخرين، بعد انقضاء أول 14 يوم عند الدخول، بعد تقديم الطلب لمصلحة الجمارك، وذلك عملا باللائحة التنفيذية لقانون الجمارك المصري.

مختبر نويبع لفحص عينات السلع الزراعية

كذلك أبلغ الجانب المصري نظيره الأردني في الاجتماعات، أن مختبر نويبع لفحص عينات السلع الزراعية، سيعمل في القريب العاجل، وأنه تم تجهيزه بمستوى عالي من الكوادر والأجهزة، مما سيساهم في خفض مدة انتظار الحصول على نتائج العينات.

تم نسخ الرابط