الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أعضاء مجلس الأمن يتفقدوا المساعدات الإنسانية المقدمة إلى غزة

أعضاء مجلس الأمن
أعضاء مجلس الأمن

أفادت “القاهرة الأإخبارية”، بأن وفد من أعضاء مجلس الأمن قد وصلوا إلى مركز الخدمات اللوجيستية لجمعية الهلال الأحمر المصري، لتفقد المساعدات الإنسانية الدولية وتجهيزها لتقدم إلى أهالي غزة.

زيارة معبر رفح

كما صرحت “القاهرة الإخبارية”، بأن الوفد سيزور معبر رفح بعد قليل، ليتفقد أسطول القوافل والمساعدات الإنسانية التي تنطلق من مصر إلى غزة، بالإضافة إلى تفقد عن سيارات الإسعاف المصرية التي تصطف أمام معبر رفح.

أعضاء مجلس الأمن

وصرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وفد من أعضاء مجلس الأمن الدولي، يزور مدينتي العريش ورفح، اليوم الاثنين، وذلك بالتنظيم والتنسيق بين بعثة مصر وبعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، في إطار عضوية الإمارات الحالية بمجلس الأمن.

مجلس الأمن في رفح

وأشار المتحدث باسم الخارجية، أن أعضاء المجلس سيطلعون أثناء الزيارة على سير عمليات تقديم المساعدات الإنسانية والطبية الضخمة، لدعم جهود الإغاثة للأشقاء الفلسطينيين في غزة، حيث أنهم سيتفقدوا المساعدات والجهود الإنسانية التي يجهزها الهلال الأحمر المصري، فضلا عن الدعم الطبي المقدم للفلسطينيين المصابين، بالإضافة إلى الوقوف على المعوقات التي يفرضها الجانب الإسرائيلي على دخول شاحنات المساعدات، وإجلاء الجرحى من معبر رفح، وما ينتج عن ذلك من تكدس شاحنات المساعدات وتعطيل دخولها إلى غزة.

تم نسخ الرابط