الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة والدة تاجر المخدرات المكسيكي المسجون "إل تشابو" جوزمان

والدة تاجر المخدرات
والدة تاجر المخدرات المكسيكي أل"تشابو"

ذكرت وسائل إعلام محلية يوم الأحد أن الأم المسنة لزعيم الجريمة المكسيكي المدان خواكين "إل تشابو" جوزمان توفيت بعد أن أمضت الأسبوعين الماضيين في عيادة خاصة.

وذكرت صحيفة "El Sol de Sinaloa" وهي إحدى الصحف الكبرى في ولاية سينالوا موطن العائلة  الواقعة  في شمال غرب المكسيك أن “كونسويلو لويرا” كانت تبلغ من العمر 94 عامًا.

واستشهدت وسائل إعلام مكسيكية أخرى، مثل صحيفة "إل يونيفرسال" الوطنية اليومية، بـ"السلطات الأمنية" في  تقارير  وفاة لويرا.
وأشارت جينارو فيلاميل الصحفية المكسيكية منذ فترة طويلة والتي ترأس الآن شبكة الإذاعة العامة الحكومية SPR إلى وفاتها في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو إل"تشابو" زعيم الجريمة بالمكسيك

وقاد ابن لويرا لسنوات منظمة سينالوا كارتل وهي منظمة إجرامية قوية ذات امتداد عالمي والتي كانت تنقل أطنان من المخدرات عبر قارات متعددة.

وقد تم إلقاء اللوم عليه في مقتل الآلاف من الأشخاص في المكسيك بدءًا من أعضاء العصابات المتنافسة والمواطنين العاديين والشرطة وأفراد القوات المسلحة.

وأدين جوزمان بتهم القتل والمخدرات في الولايات المتحدة عام 2019 ويقضي حكما بالسجن مدى الحياة في سجن شديد الحراسة في كولورادو.

الجدير بالذكر أن وسائل الإعلام سلطت الأضواء على لويرا في عام 2020 عندما صافحها ​​الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور خلال زيارة إلى ضواحي باديراجواتو وهي بلدية سينالوا الوعرة حيث ولد وترعرع أطفالها ودافع الرئيس عن هذه البادرة في ذلك الوقت من باب المجاملة ووصف لويرا بأنها سيدة عجوز محترمة.

إقرأ أيضا: جسده خالي من المخدرات.. تقارير الوفاة الأولى لماثيو بيري 
 

تم نسخ الرابط