الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في عيد ميلادها.. منة شلبي اكتشفتها سميحة أيوب والساحر انطلاقتها

منة شلبي
منة شلبي

ولدت الفنانة منة شلبي، في مثل هذا اليوم عام 1982، في محافظة الجيزة، وهي ابنة الفنانة زيزي مصطفى ورجل الأعمال هشام شلبي. دخلت اختبارات معهد السينما وتم قبولها، بمساعدة الفنان أشرف زكى الذي دربها قبل خوضها الاختبارات.  


بدايات منة شلبي   

                                                                          
اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب، وبعدها بدأت منة شلبي حياتها الفنية في مسلسل سلمى يا سلامة، ثم ظهرت لمدة ثوانٍ في فيلم العاصفة، وكانت انطلاقتها الحقيقية في فيلم "الساحر" عام 2001، مع الفنان محمود عبد العزيز، لكنها تلقت انتقادات كثيرة بعد هذا الفيلم، وكان ذلك بسبب مشاهدها الجريئة ووزنها الزائد. 


ولكن ذلك لم يوقف منة شلبي عن حلمها ووصولها للنجومية، فقد استكملت طريقها وشاركت في كثير من الأعمال السينمائية والدرامية. 


كما كانت أدوارها النسائية قريبة جدا من الجمهور، فقد أُطلق عليها “غول التمثيل” بسبب تقمصها للشخصية حتى تصل بأن تجعل الشخصية حقيقية تلمس قلوب الجمهور، وتنوعها في أدوارها من الخائنة والفتاة الحالمة والصديقة والحبيبة والأم.

منة شلبى


جوائز منة شلبي


حصلت الفنانة منة شلبي على الكثير من الجوائز على أدوارها المتميزة مثل جائزة أفضل ممثلة في  مهرجان "موريكس دور"، 
كما تم ترشيحها لجائزة "إيمى" الأمريكية، كأول عربية مصرية ترشح لهذه الجائزة، كما حصلت على جائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة الدولي، وجائزة أفضل دور نسائي أول عن فيلم «عن العشق والهوى» من المهرجان القومي للسينما المصرية.


أزمات في حياة منة شلبي


تعرضت منة شلبي للكثير من الانتقادات والمشاكل، في حياتها الفنية والشخصية أيضا، فقد تعرضت في الفترة الأخيرة للكثير من الانتقادات وهناك من كان يقوم بدعمها من أصدقائها، وذلك في أزمتها الأخير عندما تم القبض عليها عند عودتها من الخارج وجد معها بعض المواد المخدرة، وانتهى الأمر بالحكم عليها بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيهًا.


كما تعرضت منة شلبي للكثير من الوعكات الصحية في فترات متفرقة، ولكنها لم تتوقف عن نجوميتها، بعد كل أزمة كانت تتعرض لها تعود لتفاجأ جمهورها بعمل يلمس قلوب الجمهور. 


آخر أعمال منة شلبى 


شاركت الفنانة منة شلبى فى السباق الرمضاني 2023، بمسلسل “تغيير جو”، الذي يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي درامي، ويحكى عن "شريفة" التي تعاني من عدة أزمات من ضمنها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول، وشاركها مجموعة من الفنانين، منهم: إياد نصار، ميرفت أمين، عصام عمر، شيرين، محمود قابيل، وإخراج مريم أبو عوف.

مسلسل تغيير جو
تم نسخ الرابط