الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأعلى للإعلام يؤكد ضرورة الالتزام بعدم نشر مؤشرات نتائج الانتخابات قبل إعلانها رسميًا

المجلس الأعلى للإعلام
المجلس الأعلى للإعلام

أعلن المجلس الأعلى للإعلام، ضرورة الالتزام بالقانون وعدم نشر مؤشرات لنتائج الانتخابات الرئاسية 2024، لحين إعلانها من الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا على ضرورة عدم الانسياق وراء التسريبات المضللة التي لا تستند على إعلانات رسمية.

الانتخابات الرئاسية 2024

موضوعية نقل الانتخابات وتغطيتها

ولفت المجلس الأعلى، إلى المادة 32 من قانون الحقوق السياسية لعام 2014، والتي تنص على ضرورة التزام الإعلام المرخص بالعمل الموضوعي وفق الأصول المهنية في تغطية الانتخابات الرئاسية، مع مراعاة الدقة في نقل المعلومات من مصادرها الموثوقة، وعدم استعمال عناوين مخالفة للمتن، مع ضرورة عمل وسائل الإعلام على توعية المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات.

الانتخابات الرئاسية 2024

الأخبار الكاذبة

وأشار، إلى قانون المجلس الأعلى للإعلام، في المادة 4، التي أكدت على ضرورة االتزام الصحف والمواقع الإلكترونية والوسائل الإعلامية، بعدم نشر الأخبار الكاذبة وما يدعو لمخالفة القانون.

معايير المجلس الأعلى للإعلام

كما أشار إلى لائحة المعايير والضوابط من المجلس الأعلى للإعلام، وتتمثل في عدم تقديم معلومات إلا بعد التأكد من دقتها، وإلزام الصحفي بعدم نقل الأخبار من الوسائل الإعلامية والصحف والمواقع الإلكترونية إلا بعد التأكد من مصادرها وصحتها، والالتزام بنشر المواد الإعلامية بموضوعية والتفريق بين الرأي ووجهة النظر الشخصية.

تم نسخ الرابط