الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الهيئة الوطنية تتسلم الطعون الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024 غدا

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

تتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات، الطعون الانتخابية في نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، غدا الخميس، والخاصة بمحاضر وقرارات اللجان العامة في الاعتراضات، وعمليات الفرز والاقتراع.

الطعون الانتخابية

وتفصل الهيئة الوطنية للانتخابات في الطعون الانتخابية وإصدار القرارات بشأنها يومي الجمعة والسبت، بعد تلقيها طلبات الطعون غدا الخميس.

نتائج فرز الأصوات

وانتهت اللجان العامة، صباح اليوم الأربعاء، من عملية فرز الأصوات والحصر العددي للمنتخبين في الانتخابات الرئاسية 2024، وعدد الأصوات الباطلة والصحيحة، وعدد ما حصل عليه كل مرشح من ناخبين.

نتائج الحصر العددي

وأعلنت اللجان العامة الحصر العددي لفرز الأصوات أمام وسائل الإعلام ومندوبي المرشحين، وأرسلت اللجان العامة أوراق الفرز والاقتراع إلى الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم، ليتم النظر فيها.

محاضر الفرز والاقتراع

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، في تلقي نتائج محاضر الفرز والاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، من محافظات الجمهورية تباعا، وذلك بعد انتهاء اللجان العامة من جميع عمليات الاقتراع والفرز للأصوات، مثل الفصل في الاعتراضات.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وتتسلم الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، جميع نتائج فرز الأصوات من اللجان العامة بجميع المحافظات، لتبدأ في التدقيق والمراجعة لمحاضر الفرز والاقتراع، من خلال التأكد من تطابق عدد بطاقات الاقتراع، مع عدد الناخبين المقيدين في كل لجنة عامة بجميع محافظات الجمهورية.

تم نسخ الرابط