الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأسواق العالمية تترقب إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم

الفيدرالي الأمريكي
الفيدرالي الأمريكي

تستعد لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، لإعلان نتائج اجتماعها المنعقد بشأن تحديد أسعار الفائدة الأمريكية.

نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي
 

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير مطلع شهر نوفمبر الماضي، الإبقاء على معدلات الفائدة الأمريكية كما هي عند نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50% على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2%، وذلك عند أعلى مستوى في 22 عاما.

 توقع عدد من المحللون أن يثبت البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة عند مستويات 5.25% و5.50%، مع إجراء المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة لبقية عام 2024، على أن ينهي سعر الفائدة العام المقبل في نطاق 4% و4.25%، ووفقا لاستطلاع رأي أجرته رويترز.

 

أكد كبير الاقتصاديين في شركة إي واي غريغوري داكو لوكالة فرانس برس، أنه لن يكون هناك رفع لأسعار الفائدة، لكن هناك الكثير من الأشياء المجهولة حول كيفية صياغة بنك الاحتياطي الفيدرالي لتوقعات السياسة النقدية في العام المقبل.

معدلات التضخم

ويواصل بنك الاحتياطي الفيدرالي  خفض معدلات التضخم المرتفعة على مستوى طويل المدى بنحو 2% مع معالجة البطالة، حيث تشير البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة إلى انخفاض معدلات البطالة، وخلق فرص العمل المرنة، والنمو الاقتصادي الإيجابي، وانخفاض التضخم.

 

وتجتمع اللجنة الفيدرالية بـ البنك المركزي الأمريكي، 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتفاقم بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

تم نسخ الرابط