الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هذا الذكر يمحو الذنوب ويجلب الرزق

الأذكار
الأذكار

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عددًا من الأذكار التي تغفر الذنوب وتستر العيوب.
 

وقال جمعة، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إن أفضل الذكر هو الباقيات الصالحات، هي التي ذكرها الله تعالى في كتابه حيث قال: (المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا).
 

ذكر يمحو الذنوب 

 

وأشار مفتي الديار السابق، إلى قوله سبحانه: (ويزيد الله الذين اهتدوا هدى والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير مردا).
 

وأوضح أن النبي ﷺ قال: (استكثروا من الباقيات الصالحات، قيل: وما هن يا رسول الله؟ قال : الملة - الشريعة أو الدين -، قيل: وما هي يا رسول الله ؟ قال: التكبير والتهليل والتسبيح والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله).
 

ذكر يجلب الرزق

وأكمل جمعة،: "سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله"، وأوضح أننا ننزه ربنا عن كل نقص فهو رب العالمين، وأنه هو المطلق الذي يفعل ما يشاء ويختار.
 

واختتم الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، بأنه ليس هناك من يتألى عليه وليس هناك عظيم سواه وليس هناك أحد يتحكم في هذا الكون إلا إياه سبحانه وتعالى رب العرش العظيم.
 

إقرأ أيضًا: فضل قراءة أذكار الصباح والمساء.. خيرات تتنزل طوال اليوم

تم نسخ الرابط