الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تفاصيل فيلم Hollywood gate وعرضه في مهرجان الجونة السينمائي

فيلم Hollywood gate
فيلم Hollywood gate

من المقرر أن ينافس فيلم Hollywood gate في مسابقة الأفلام الوثائقية من مهرجان الجونة السينمائي، الذي تقام فعالياته بدءً من الغد 14 ديسمبر وحتى يوم 21، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، بعد عرضه بمهرجان فينيسيا، وبعد أن فاز بجائزة العين الذهبية، لأفضل فيلم روائي أو وثائقي بمهرجان زيورخ السينمائي.

يعتبر فيلم Hollywood gate فيلم استثنائي يشارك في المهرجان، وذلك نظرًا لصعوبة تصويره، والتحديات التي واجهها المخرج إبراهيم نشأت، من أجل التقاط بعض الصور من معقل حركة طالبان.

وفي السطور التالية نستعرض لكم تفاصيل الفيلم ومشاركته في المهرجان

1- جولة في المهرجانات العالمية

بدأ فيلم HOLLYWOOD GATE جولته في المهرجانات السينمائية، بعرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ثم انطلق بمهرجانات مثل تيلورايد السينمائي، وزيورخ السينمائي، وحاز فيه على جائزة العين الذهبية، لأفضل فيلم روائي أو وثائقي، ومهرجان أديليد السينمائي وفاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي، بجانب جائزة خاصة كأفضل فيلم وثائقي في مهرجان فيرزيو حقوق الانسان في بودابست، وفي مهرجان وودستوك، كما ترشح لجائزة Leon Gast كأفضل فيلم وثائقي، ولجائزة الجمهور، وتم اختياره رسميًا في مهرجان Hot Springs للأفلام الوثائقية.

فيلم Hollywood gate 

2- تصوير لمدة عام في أفغانستان

بدأ المخرج إبراهيم نشأت تصوير الفيلم دون أن يدري متى سينتهي، تكونت قصته تدريجيًا وهو في معقل حركة طالبان، التي رفضت التصوير مع المدنيين، وقال إبراهيم نشأت: “كل يوم كان هناك تحدي نفسي للاستمرار، وهو التخلص من أي مشاعر أو احتياجات إنسانية، وقبول حقيقة أنك جزء من هذا المجتمع وتحتاج إلى العيش كما يعيشون لقد كان تثبيطًا مستمرًا للذات”.

3- التصوير في أفغانستان وتتبع حركة طالبان

تمكن المخرج إبراهيم نشأت من العثور على بطل قصته، وتمكن بسببه من تتبع أحد قادة حركة طالبان، ورصد تحوّلهم من ميليشيات إلى تنظيم عسكري، ونقل صورة حيّة غير مسبوقة لتفاصيل حركة طالبان، وما يحدث بداخلها.

فيلم Hollywood gate 

4- القاعدة الأمريكية Hollywood Gate

الحكاية لها بطل أصلي Hollywood Gate، التي اعتقد المخرج إبراهيم نشأت أن طالبان سوف تجد بعض البنادق وتعمل على إصلاحها، لكن الأسلحة كانت أضخم، ووجد نفسه يصور كيفية عثور طالبان على الأسلحة، ثم إصلاحها وكيف يهددون باستخدامها.

5- فريق العمل فازوا وترشحوا لجائزة الأوسكار

يضم فريق عمل فيلم Hollywood Gate عدد 7 أشخاص فازوا أو ترشحوا لجائزة الأوسكار شين بوريس كاتب ومنتج، أوديسا ري منتجة، ديان بيكر منتجة منفذة، ثلاثتهم فازوا بأوسكار أفضل فيلم وثائقي عن فيلم Navalny، وفاز فولكر بيرتلمان على أوسكار أفضل موسيقى تصويرية عن فيلم All Quiet on the Western Front، كما ترشح مهندس الصوت فرانك كروزا للأوسكار عن نفس الفيلم، وترشح طلال ديركي كاتب ومنتج وانسجر فريدرش مصمم صوت لجائزة أفضل فيلم وثائقي عن Of Fathers and Sons.

فيلم Hollywood gate 

كما يستعرض الفيلم فترة تاريخية حربية، عندما انسحبت الولايات المتحدة من أفغانستان بعد الحرب التي استمرت لمدة 20 عامًا، وسيطرت طالبان على هذه البلد، ليعثروا سريعًا على قاعدة عسكرية أمريكية محملة بأسلحة تتجاوز قيمتها 7 مليارات دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط