الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خبير اقتصادي لـ«بالمصري»: الفيدرالي الأمريكي سيتجه لتثبيت سعر الفائدة

البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي

قال الدكتور أحمد سمير أبو الفتوح، الخبير الاقتصادي، إنه من المرجح أن يتجه البنك الفيدرالي الأمريكي إلى تثبيت سعر الفائدة دون تغيير، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، ليصبح القرار الرابع بالتثبيت خلال اجتماعات عام 2023.

تثبيت سعر الفائدة

وأضاف «أبو الفتوح» في تصريحات خاصة لـ«بالمصري»، أن الفيدرالي الأمريكي سيقوم بالتثبيت من أجل الحفاظ على النشاط الاقتصادي وسوق العمل، خصوصاً مع التحديات التي تواجه العالم من الحرب الروسية الأوكرانية وحرب إسرائيل وفلسطين.

تأثير القرار على مصر

واختتم الخبير الاقتصادي، بأن قرار الفيدرالي هو الذي سيحدد مصير اجتماع البنك المركزي المصري المقبل ومصير أسعار الفائدة سواء التثبيت أو الرفع، خصوصاً مع تراجع تحويلات المصريين بالخارج وأيضا الضغوط الخارجية.

اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي

وتستعد لجنة السياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، لإعلان نتائج اجتماعها المنعقد بشأن تحديد أسعار الفائدة الأمريكية.

نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي
 

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير مطلع شهر نوفمبر الماضي، الإبقاء على معدلات الفائدة الأمريكية كما هي عند نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50% على أمل إعادة التضخم الأمريكي إلى هدفه طويل الأجل البالغ 2%، وذلك عند أعلى مستوى في 22 عاما.

 

إقرأ أيضا..الأسواق العالمية تترقب إعلان نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم

 

تم نسخ الرابط