الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«كابتن هولت».. وفاة الممثل الأمريكي أندريه بروغر عن عمر يناهز 61 عاما

وفاة الممثل الأمريكي
وفاة الممثل الأمريكي أندريه بروغر

توفي الممثل الحائز على جائزة إيمي "أندريه بروغر"، الذي لعب دور البطولة في المسلسلين التلفزيونيين الناجحين "Brooklyn Nine-Nine" و"Homicide: Life on the Street"، عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع قصير مع المرض. 

 ولد أندريه بروغر في شيكاغو، وتخرج من جامعة ستانفورد، ثم التحق بمدرسة جوليارد في قسم الدراما وحصل على درجة الماجستير في الفنون الجميلة. 

أندريه بروغر

إنطلاقته

كان أول دور سينمائي للمثل أندريه بروغر هو فيلم "Glory" للمخرج إدوارد زويك، الحائز على جائزة الأوسكار عام 1989، حيث لعب دور البطولة إلى جانب دينزل واشنطن وماثيو برودريك ومورجان فريمان

صنع أندريه بروغر اسما لأول مرة لنفسه وهو يلعب دور في فيلم Kojak، كما قام بإحياء ستة أفلام تلفزيونية لفيلم "Kojak" بين عامي 1989 و1990، لكنه حقق نجاحا كبيرا في عام 1993 بصفته Det. Frank Pembleton في " Homicide: Life on the Street".

أندريه بروغر

ترشيحاته للجوائز

حصل أندريه بروغر على ترشيحين لجائزة إيمي عن دور Det. Frank Pembleton بالإضافة إلى فوزه بها عام 1998، وجائزتي جمعية نقاد التليفزيون عامي 1997 و1998 لأفضل ممثل في مسلسل درامي. 

وفي الآونة الأخيرة، نال استحسانا عندما لعب دور الكابتن الجاد ريموند هولت في المسلسل الكوميدي الإجرائي "Brooklyn Nine-Nine". 

أندريه بروغر

كما لعب أندريه بروغر دور البطولة في الكوميديا ​​إلى جانب آندي سامبيرج لمدة ثمانية مواسم. 

تلقى أندريه بروغر أربعة ترشيحات لجائزة Emmy وفاز بجائزتي اختيار النقاد لأفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي عن دور الكابتن هولت.  

التعزية في وفاته

أندريه بروغر

تذكرت نقابة الممثلين، SAG-AFTRA، أندريه براغر باعتباره "ممثلا ديناميكيا" في الدراما والكوميديا، بعد وقت قصير من انتشار خبر وفاته، قائلة: "سوف نفتقده بشدة." 

تم نسخ الرابط