الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منعًا للأمراض المزمنة.. الصحة تحث المواطنين على تقليل السكر في الوجبات اليومية

أزمة السكر في مصر
أزمة السكر في مصر

حثت وزارة الصحة والسكان المواطنين، على تقليل كمية السكر المستخدمة في الوجبات اليومية، للحيلولة دون الإصابة بمرض السكر.

حث المواطنين على تقليل كمية السكر اليومية

كما حثت المنظمات الدولية المواطنين، بضرورة الحفاظ على صحتهم، للحد من الأمراض المزمنة، ولكن الأمر لاقى سخرية كبيرة من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أنه جاء بالتزامن مع أزمة السكر الكبيرة التي تشهدها الأسواق المصرية.

السكر 

أسعار السكر

وفي وقت سابق، حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كمية محددة لبيع السكر المواطنين من خلال منافذ السلع الغذائي، والتي جاءت بمقدار 2 كجم سكر للبطاقة التموينية التي تحتوي على 4 أفراد فأكثر.

أزمة السكر

ومن جانبه، أشاد حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، بالقرار الصادر من وزير التموين، بمنح 2 كيلو سكر ضمن مبادرة تخفيض الأسعار، لتكون بقيمة 27 جنيه لكل بطاقة تموين، مؤكدًا أن ذلك القرار يضمن توصيل السكر إلى مستحقيه، مضيفًا أنه من المتوقع انتهاء أزمة السكر خلال الشهر الحالي، أو بداية الشهر المقبل.

أزمة السكر 

رقابة على أسعار السكر في السوق

وفي هذا السياق، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بوجوب تنفيذ تقارير دورية عن أسعار السكر بالأسواق المصرية، خاصة بعد تدخلات وزارة التموين الأخيرة بضخ آلاف الأطنان من السكر في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى توافر أجهزة رقابية كم الدولة في هذا الصدد، لمواجهة الممارسات الاحتكارية، فضلًا على توازن الأسعار.

تم نسخ الرابط