الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة

غزة
غزة

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الخميس، بانقطاع شبكة الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة.

الأمطار الغزيرة في غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بهطول الأمطار الغزيرة على قطاع غزة، ما أسفر عن إغراق عدد من المناطق وجرف الخيام، حيث وصف رئيس وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين، أوضاع القطاع الساحلي المأساوية بأنها "جحيم على الأرض".

حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين لنحو 18787 شهيدًا وإصابة 50897 آخرين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة في يوم 7 أكتوبر الماضي، حيث أنه يستهدف الشعب الفلسطيني بأكمله، بما فيهم الأطفال الأبرياء والنساء.

احتياجات قطاع غزة

ويجدر الإشارة، إلى أن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، يوم الأحد الماضي، أكدت أن الاحتياجات في قطاع غزة أصبحت هائلة خاصًة مع بدء فصل الشتاء، والذي يتطلب توفير أغطية وملابس بكميات كبيرة، في ظل هدم المنازل بالقطاع ولجوء النازحين الفلسطينيين إلى العيش بالمخيمات.

نقطة في بحر الاحتياجات

وأوضحت "الأونروا"، أن الأمراض انتشرت في قطاع غزة لنحو 4 أضعاف ما كانت عليه، كما أن الجلدية منها زادت بنسبة 3 أضعاف، مشيرة إلى أن ما يدخل من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة يمثل نقطة في بحر احتياجاته سواء قبل الهدنة الإنسانية أو بعدها.

فتح معبر كرم أبو سالم

كما أعلن الناطق باسم وكالة الأمم المتحدة  "الأونروا"، الوصول إلى شمال قطاع غزة، حيث أن الوضع أسوأ من المتوقع، قائلًا: «نحن بحاجة إلى فتح معبر كرم أبو سالم وغيره من المعابر الأخرى لنتجنب الكوارث».

تم نسخ الرابط