الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جنود إسرائيلين يحرقون الطعام ويخربون متجرا في غزة

جنود إسرائيلين يحرقون
جنود إسرائيلين يحرقون الطعام في غزة

أظهر مقطع فيديو جندي إسرائيلي في غزة ينظر مباشرة إلى الكاميرا، ثم يستدير، ويشعل النار في كومة من الإمدادات الغذائية. 

وقال الجندي الإسرائيلي بينما يقوم جندي آخر بإشعال النار: "سنشعل الضوء في هذا المكان المظلم ونحرقه حتى لا يبقى أي أثر لهذا المكان بأكمله." 

ويقول الجنود إنهم موجودون في حي الشجاعية بمدينة غزة، في عمق القطاع المحاصر، كما إنهم يصورون أنفسهم وهم يحرقون الطعام في مكان أصبح فيه الوضع الإنساني الآن سيئا للغاية لدرجة أن المنظمات الدولية تحذر من أن الناس معرضون لخطر الموت جوعا.

تصرفات عدوانية من جنود الاحتلال في غزة

فيديو من ضمن العديد يظهر التصرفات العدوانية

هذا الفيديو هو واحد فقط من عدة مقاطع فيديو يتم تداولها عبر الإنترنت وراجعتها شبكة سي إن إن، والتي تظهر الجنود الإسرائيليين في غزة وهم يتصرفون بطريقة عدوانية وغير محترمة تجاه السكان المدنيين.

وتظهر الفيديوهات الأخرى: 

- جندي يفتش خزانة ملابس امرأة، بما في ذلك ملابسها الداخلية، ويطلق عبارات مهينة ومتحيزة ضد المرأة العربية. 

- جندي إسرائيلي يقوم بتخريب متجر في منطقة ما يقول إنها مدينة جباليا في شمال قطاع غزة، ويأخذ عناصر المتجر واحدا تلو الآخر، ويحطمها على الأرض والمنضدة، وفي لحظة ما، أخذ دميتين من الرف وحطم رأسيهما.

تصرفات عدوانية من جنود الاحتلال في غزة

- جنود مبتسمون يدمرون سيارات مدنية بمركبة عسكرية، ويركبون دراجات أطفال وسط أنقاض مبنى مدمر، ويسخرون من نقص إمدادات المياه في منزل خاص. 

كما تظهر صورة تم تداولها عبر الإنترنت جنديا يقف بجوار لافتة عبرية مرسومة على جدار في غزة تقول: "بدلا من محو الكتابة على الجدران، دعونا نمحو غزة."  

تصرفات عدوانية من جنود الاحتلال في غزة

إدانة الجنود 

وعندما سألت CNN عن مقاطع الفيديو، لم يشكك جيش الاحتلال الإسرائيلي في صحتها أو موقعها أو في تورط جنود من الجيش الإسرائيلي، حيث أدانت سلوك الجنود، الذي قالت إنه لا يتوافق مع قواعدها، مضيفة أنه سيتم معاقبة مرتكبيه. 

وقال جيش الاحتلال في بيان لشبكة CNN: "سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية بشأن الجنود المتورطين"، ولكن لم يرد الجيش الإسرائيلي على أي أسئلة. 

وتزيد مقاطع الفيديو، التي تم نشر العديد منها على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الجنود أنفسهم على ما يبدو، من الغضب الدولي بشأن سلوك الجيش الإسرائيلي مع استمرار الهجوم العسكري ضد حماس في غزة. 

تصرفات عدوانية من جنود الاحتلال في غزة

منذ بداية الحرب، وفقا لوزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة، استشهد حوالي 18,412 شخصا في الهجمات الإسرائيلية في القطاع، حيث قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ضرب أكثر من 22,000 هدف في غزة في الأسابيع الستة الأولى من الحرب. 

تم نسخ الرابط