الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: لن تسحب قواتنا من غزة قبل استعادة الأسرى

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو نيتنياهو، أنهم لن يوقفوا الحرب في غزة، ولن يتم سحب قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع كما طلبت حماس، قبل استعادة الأسرى وتحقيق الأهداف.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأردف نتنياهو: «لن نتطرق إلى تفاصيل المفاوضات لكننا ندعم موقفنا في مواجهة العدو بمزيد من الدم والنار»، مؤكدًا أنهم يسعون لردع جماعة حزب الله في الشمال، إما من خلال عمليات سياسية أو طرق أخرى.

الجيش الإسرائيلي 

اتفاقية أوسلو

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي أنهم لن يكرروا خطأ أوسلو مرة أخرى، مؤكدًا أن اتفاقية أوسلو كانت خطأ فادحًا لن يتكرر، كما أكد أنهم لن يسمحوا مرة أخرى بإنشاء بيئة يتربى فيها أبناء الشعب الفلسطيني على ثقافة القضاء على إسرائيل.

حرب غزة 

من جانبه، قال يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، إن ثمن الحرب في غزة كبير، ويدفعونها بشكل يومي، مؤكدًا أن الحرب في قطاع غزة ستكون طويلة ومتواصلة، بحجة القضاء على من يمثل الشر بالقطاع.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

بينما أضاف جالانت أنه لا توجد قوة تمنعهم من الوصول إلى أي موقع في قطاع غزة، قائلًا : « نخوض حربًا صعبة ومركبة وأليمة، ويجب أن نمنح الجيش الوقت لإنجاز مهامه».

غزة 

القصف الاسرائيلي على غزة

وفي هذا السياق، تابع وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة صعبة للغاية، لكنهم مصممون على مواصلتها، بهدف استعادة الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة، متيقنًا أن النصر سوف يكون حليفهم.

تم نسخ الرابط