الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المحكمة الاقتصادية تؤجل قضية إفلاس "المتحدة للصيادلة" إلى الأسبوع القادم

بالمصري

انعقدت اليوم الأحد، جلسة الوساطة بالمحكمة الاقتصادية، لنظر في دعوى إشهار إفلاس شركة “المتحدة للصيادلة”.

تفاصيل القضية 


جاء في الدعوى أن شركة المتحدة للصيادلة، وهي شركة مساهمة، تمتنع عن سداد مديونياتها للشركات الدوائية وتوقفت عن السداد، ووصل حجم المديونيات لأرقام ضخمة بالمليارات، حيث تشيع الشركة انهيار تعاملاتها المالية وتعثرها، وتوقفت عن دفع مديونياتها.

الدفع والامتناع


وجاء في الدعوى أن التوقف عن الدفع والامتناع عن سداد المديونيات ينبئ عن مركز مالي مضطرب وضائقة مستحكمة يتزعزع معها ائتمان الشركة، وتتعرض بها حقوق دائنيها لخطر محقق أو كبير الاحتمال وفق مبادئ القضاء.

شهر الإفلاس


واستندت الدعوى للقانون وفيه أنه يعد فى حالة إفلاس كل شركة إذا توقفت عن دفع ديونها التجارية إثر اضطراب أعمالها المالية، وأن إشهار الإفلاس يتم بناء على طلب أحد الدائنين أو النيابة العامة، وأنه لكل دائن بدين تجارى خال من النزاع حال الأداء أن يطلب الحكم بإشهار إفلاس مدينه.

وتستعين  المحكمة فى تعيين تاريخ التوقف عن الدفع بكل فعل أو قول أو تصرف يصدر من المدين ويكشف عن اضطراب أعماله أو سعيه إلى الاستمرار فى نشاطه التجارى بوسائل غير مشروعة أو ضارة بدائنيه، ويدخل فى ذلك على وجه الخصوص شروع المدين فى الهرب أو إخفاء أمواله أو بيعها بخسارة أو عقد قروض بشروط باهظة أو الدخول فى مضاربات طائشة.

إقرأ أيضا..المحكمة الاقتصادية تحدد أولى جلسات شركة المتحدة للصيادلة

تم نسخ الرابط