الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الزراعة تعلن انخفاض سعر البصل إلى 12 جنيه الأيام المقبلة

سعر البصل اليوم
سعر البصل اليوم

أكد محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للمحاصيل الزراعية للبساتين في وزارة الزراعة، أنه مع قرب موعد حصاد عروق البصل، التي تمت زراعتها في أغسطس، ووقف تصدير البصل، والحملات التفتيشية من وزارة الزراعة، سيسهم ذلك كله في انخفاض أسعار البصل في الأسواق المحلية بشكل كبير.

انخفاض أسعار البصل

وأكد محمود عطا، في تصريحات تلفزيونية، أن أسعار البصل ستنخفض بشكل كبير بقدر 20 جنيه للكيلو، خلال الأيام القليلة الماضية، ليصل سعر كيلو البصل إلى 12 جنيه، هابطا بذلك من 32 جنيه إلى 12 جنيه، وذلك في خلال الأسبوع أو الأسبوعين القادمين.

انخفاض سعر البصل

حملات تفتيشية على البصل

وفي وقت سابق، كلف وزير الزراعة والاستصلاح الزراعي السيد القصير، أن الوزراة والجهات الرقابية ستعمل معا، لشن حملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل، مع حصر أعداد تلك المفارش وكميات البصل المشون التي يخزنها التجار ويحجبونها عن الأسواق.

ضبط الأسعار في الأسواق المحلية

وذلك يأتي في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن ضبط الأسواق والأسعار للمواطنين، وتوفير السلع الاستراتيجية في الأسواق.

كميات البصل المشون

وبالفعل، شنت وزارة الزراعة الحملات التفتيشية على مفارش البصل بمحافظات زراعته وتخزينه، ورصدت كميات كبيرة من البصل المشون في الجيزة والدقهلية والغربية.

تم نسخ الرابط