الثلاثاء 02 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وصول توأم الباندا العملاقة المولودان في ألمانيا إلى الصين

الباندا
الباندا

وصل توأم دب الباندا العملاقة المولودان في ألمانيا بسلام إلى مدينة تشنجدو بجنوب غرب الصين، بعدما أرسلتهما حديقة حيوان برلين إلى هناك عندما بلغا من العمر 4 سنوات في رحلة تأخرت بسبب جائحة كوفيد-19.
 

حديقة حيوان برلين

وقالت حديقة الحيوان في برلين اليوم الاثنين، إن بيت وبول المعروفين أيضًا بالأسماء الصينية منغ شيانغ ومنغ يوان غادرا برلين يوم السبت على متن طائرة شحن تابعة لشركة إير تشاينا، ووصلا الآن إلى منزلهما الجديد بقاعدة تشنغدو باندا ومن المقرر لهما أن  يقضي بيت وبول 30 يومًا في الحجر الصحي هناك.

وكانت صغار الباندا نقطة جذب للنجوم في برلين منذ ولادتهم في عام 2019 لكن عودتهم إلى الصين تم الاتفاق عليها تعاقديا منذ البداية.

وفي حين منحت الصين الدول الصديقة تميمة غير رسمية لعقود من الزمن كجزء من سياسة "دبلوماسية الباندا" فإن البلاد الآن تعير الباندا لحدائق الحيوان بشروط تجارية.

ووصل والدا بيت وبول جياو تشينغ ومنغ منغ إلى برلين في عام 2017 ومن المتوقع أن يبقوا في العاصمة الألمانية لمدة تسع سنوات أخرى.

والجدير بالذكر أن حديقة الحيوان قالت عندما بلغت صغار الباندا سن الرابعة في أغسطس: إن حيوانات الباندا ستسافر قريبًا إلى الصين مشيرة إلى أنها رحلة تحدث عادةً عندما يكون عمر الحيوانات 2 أو 3 سنوات ولكنها تأخرت بسبب الوباء.

إقرأ أيضا: باحث اقتصادي: يمكن استثمار "سندات الباندا" في الإنفاق على البنية التحتية

تم نسخ الرابط