الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"حماس" تنشر فيديو يظهر ثلاثة رهائن إسرائيليين مسنين في الأسر

حماس تنشر فيديو يظهر
حماس تنشر فيديو يظهر ثلاثة رهائن إسرائيليين

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية  حماس، شريط فيديو، اليوم الاثنين، يظهر ثلاثة رهائن إسرائيليين محتجزين في غزة، واحد منهم هو حاييم بيري البالغ من العمر 79 عاما، وتم التعرف على الرجلين الآخرين في الفيديو وهما يورام ميتسجر 80 عاما، وعميرام كوبر 84 عاما. 

حماس تنشر فيديو رهائن إسرائيليين مسنين

وفي رسالة قصيرة، حث حاييم بيري على إطلاق سراحهم غير المشروط، وتحدث عن معاناتهم الهائلة وخوفهم من الغارات الجوية على غزة. 

يعرض الفيديو تسمية توضيحية تقول: "لا تتركني في شيخوختي"، وليس من الواضح متى أو أين تم تصوير الفيديو. 

فيديو إرهابي

حماس تنشر فيديو رهائن إسرائيليين مسنين

ورد متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على اللقطات، ووصفها بأنها فيديو إرهابي إجرامي.

 قال الأدميرال دانييل هاغاري: "إن نشر الفيديو يعكس قسوة حماس ضد المسنين والمدنيين الأبرياء المحتاجين للعلاج الطبي. على العالم أن يتحرك من أجل نقل المعدات الطبية والتأكد من حالة الرهائن."

حماس تنشر فيديو رهائن إسرائيليين مسنين

وقال كيبوتس نير عوز، حيث كان يعيش الرجال الثلاثة قبل اختطافهم، إنه يقدر أي علامة على الحياة من الرهائن، ولكن الوقت ينفد. 

محاولات التوصل لهدنة 

ويأتي إصدار الفيديو في لحظة حساسة للغاية، حيث يجتمع مسؤولون أمريكيون وقطريون وإسرائيليون في أوروبا لبحث إمكانية التوصل إلى هدنة جديدة في غزة مقابل إطلاق سراح المزيد من الرهائن. 

حماس تنشر فيديو رهائن إسرائيليين مسنين

ويأتي الفيديو أيضا بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار بشكل عرضي على ثلاث رهائن يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى قيام عائلات الرهائن بمظاهرات جديدة للمطالبة بالإفراج الفوري عنهم.  

وقالت حماس إنه لن يتم إطلاق سراح المزيد من الرهائن حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

تم نسخ الرابط