الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فتيات الأسمرات يحتفلن مع قصر الطفل بيوم اللغة العربية ويتدربن على السيناريو

بالمصري

يقدم المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، مجموعة من الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

في هذا السياق استقبلت تحيا مصر بمنطقة الأسمرات، وهي إحدى المناطق بديلة للعشوائيات، ورشًا فنية مختلفة نفذها فنانو قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، بحضور مدير القصر الفنانة عبير شلتوت، والشاعرة والأديبة عبير عبد العزيز، ومنسق العلاقات العامة الفنان هاني ناجح، والفنانة سهام إسماعيل، والفنانة رانيا شلتوت.

وقدمت الشاعرة عبير عبد العزيز ورشة بعنوان "الشعر والسيناريو" وهي جزء من ورش "استاند شعر " للفتيان والفتيات، التي دأبت على تقديمها والحصول على نتائج مبهرة من المتدربين، وتقوم ورشة الشعر والسيناريو على قراءة الطالبات لقصائد من ديوان الشاعرة ديوان "ما قبل البطيخ"، وتحويل أحد نصوص الديوان إلى فيلم قصير، وتتعرف الطالبات بشكل بسيط على كيفية كتابة الفيلم القصير وأساسياته الأولى.

 

 

وأقامت سهام إسماعيل حوارًا عن اليوم العالمي للغة العربية، تناولت فيه أهمية اللغة العربية في حياتنا والعدد الكبير من سكان العالم الذين يتحدثونها، وهي اللغة التي كرمها الله سبحانه وتعالى جاعلًا منها لغة الذكر الحكيم، وهي لغة الشعر والأدب والإبداع، واستفاد من الحوار نحو 40 تلميذة.

 

بينما نفذت رانيا شلتوت ورشة لعمل أسورة من الخرز الملون وحروف أسماء الأطفال، واستفاد منها أبضًا نحو٤٠ تلميذة.

 

 

وتستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بإشراف عام الدكتورة جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثفافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، تقديم الأنشطة المختلفة لأبناء وأهالي مناطق الإسكان البديل الجديد والآمن، سعيًا إلى دعمهم ثقافيا وفنيا، بالتوازي مع جميع مجالات الحياة الضرورية لهم، بعد انتقالهم لبيئاتهم الجديدة.

تم نسخ الرابط