الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إحصائيات: أكثر من 90% من سكان غزة يواجهون خطر المجاعة

غزة
غزة

كشفت لجنة السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة، أن خطر حدوث مجاعة في غزة يتزايد كل يوم، موضحة أن أكثر من 90٪ من سكان غزة يواجهون أزمة الجوع مع مستويات أسوأ.

لجنة السلام الدولية

وأوضحت اللجنة المدعومة من الأمم المتحدة، أن الأعمال العدائية في غزة، تترك جميع السكان وهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد، مع تعرضهم لخطر المجاعة، وأضافت اللجنة، أن من بين كل أربع أسر أسرة في غزة تواجه ظروف جوع كارثية.

الخدمات الطبية

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، أن حوالي 800 ألف فلسطينيًا في المناطق الشمالية بقطاع غزة، محرومون تمامًا من الخدمات الصحية؛ نظرًا لنفاد الوقود والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى مواصلة قصف العدوان الإسرائيلي على مستشفيات قطاع غزة.

استشهاد المسعفين في غزة

وقال المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبد الجليل حنجل، في تصريحاته لقناة "القاهرة الإخبارية"، إن هناك عدد كبير من المسعفين استشهدوا، إثر القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

إخلاء مستشفى القدس قسرًا

وأضاف «حنجل»، في تصريحاته: "أننا نواجه عواقب وصعوبات في الوصول إلى أماكن انتشال الشهداء والمصابين الفلسطينيين لا سيما بعد انقطاع الاتصالات في غزة"، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت مستشفى القدس بشكل قسري، ما أدى إلى انتقال أطقمها إلى المستشفى الميداني برفح.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط