الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد سجنه 48 عاما.. ولاية أمريكية تبرئ رجلا من جريمة لم ينفذها

الرجل الذي تم تبرئته
الرجل الذي تم تبرئته من جريمة القتل

برأت قاضية محكمة ولاية أوكلاهوما إيمي بالومبو، رجلا قضى ما يقرب من 50 عاما في السجن، بتهمة القتل وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وحكمت القاضية لصالح جلين سيمونز الذي يبلغ من العمر71 عامًا بتحديث قرار إسقاط إدانته بالقتل بإعلان "البراءة الفعلية".

تفاصيل حكم البراءة 

وجاء في الحكم الذي أصدرته قاضية مقاطعة أوكلاهوما آمي بالومبو: تجد هذه المحكمة من خلال أدلة واضحة ومقنعة أن الجريمة التي أدين بها السيد سيمونز وحكم عليه وسجن بسببها...لم يرتكبها السيد سيمونز.

وقضى سيمونز 48 عامًا وشهرًا واحدًا و18 يومًا منذ إدانته مما يجعله أطول سجين أمريكي مسجون تتم تبرئته وذلك وفقًا للبيانات التي يحتفظ بها السجل الوطني للتبرئة.

وقال سيمونز في مؤتمر صحفي قصير عقب الحكم: إن فترة السجن عبارة عن درس في المرونة والمثابرة.

وأصر سيمونز على براءته قائلاً إنه كان في لويزيانا وقت مقتل كارولين سو روجرز عام 1974 داخل متجر إدموند للمشروبات الكحولية.

كلمة محامي سيمونز 

اقرأ أيضا: العثور على رجلين ميتين في سيارة دفع رباعي في ولاية بنسلفانيا بأمريكا

وفي ذات السياق قال محامي الدفاع جو نوروود: “إن حكم البراءة يجعل سيمونز مؤهلاً للحصول على تعويض يصل إلى 175 ألف دولار من الولاية عن الإدانة الخاطئة ويفتح الباب أمام دعوى قضائية اتحادية ضد أوكلاهوما سيتي وجهات إنفاذ القانون المتورطة في اعتقال سيمونز وإدانته”.
 

وأضاف نوروود، أن التعويض من المحتمل أن يستغرق سنوات، مشيراً إلى أن سيمونز يعيش حاليًا على التبرعات أثناء خضوعه لعلاج السرطان الذي تم اكتشافه بعد إطلاق سراحه من السجن.

تفاصيل قضية سيمونز منذ البداية

وأدين سيمونز والمتهم الآخر دون روبرتس في عام 1975 بجريمة القتل وحُكم عليهما في البداية بالإعدام وخفف الحكم الصادر بحقهم من قبل المحكمة العليا الأمريكية إلى السجن المؤبد في عام 1977.

تم نسخ الرابط