الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دعاء البرد الشديد.. كلمات بها حفظ وعناية

دعاء
دعاء

دعاء البرد الشديد… يستعرض موقع بالمصري دعاء البرد الشديد حتى يتسنى للناس الدعاء بالخير لأنفسهم ولإخوانهم في هذا الطقس الموحش.

دعاء البرد الشديد

- نستودعك كل من لا مأوى له ، نستودعك كل من لا لباس له.. نستودعك كل مبتلي وكل مفقود وكل مريض وكل جريح وكل أسى.
-اللهم ابسط دفئ رحمتك على من لا مأوى له.. اللهم فى هذا البرد القارس ، نستودعك كل من لا مأوى له ، وكل من لا لباس له ، وكل من لا دفء له ، وكل من لا معيل له ، وكل مبتلى وكل مفقود وكل مريض وكل جريح ، اللهم نستودعك كل من يتألم وكل من يسألك الستر والعافية فى الدنيا والآخرة ، فاحفظهم بحفظك وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

-اللهم كن لعبادك الفقراء الضعفاء، اللهم إنهم جائعون فأطعمهم من فضلك ونعيمك وبرحمتك وتكرمك، اللهم إنهم عطشى فاسقهم من فضلك ونعيمك وبرحمتك وتكرمك.
-اللهمَّ يا ربَّ العالمين يا ذا القوة المتين، اللهم ارزق عبادك الفقراء وافتح عليهم خزائنك التي لا تنفد أبدًا، اللهمَّ أذهب عنهم الجوع والعطش والتعب والطوى، واحفظهم بحفظك واكلأهم بعين رعايتك، واجعلهم من عبادك السعداء في الدنيا والآخرة.

دعاء البرد الشديد

 

-اللهم أطعم كل جائع فقير، لا يقوى على الحصول على الطعام، وليس له في الدنيا قريب ولا صديق، ولا زميل ولا حبيب، اللهم كن له المعين والسند، إنك خير يا مسؤول، يا من أطعمت يونس في بطن الحوت، أطعم الفقراء والمحتاجين يا كريم.
-ونقول أيضًا في دعاء البرد الشديد للفقراء اللهمَّ يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت الله لا إله إلا أنت الغنيُ ونحن الفقراء إليك، أنزل علينا الغيث وارحمنا، اللهم اجعل ما أنزلت علينا قوةً وبلاغًا إلى حين يا رب العالمين، واللهمَّ كن لإخواننا الفقراء والمعذبين في كل مكان يا حنَّان يا منَّان.

أدعية لبرد الشتاء

-سبحانك اللهمَّ وبحمدك تباركت أسماؤك وتقدس ذكرك وعلا شأنك العظيم، يا ربنا يا هازم الأحزاب ومجرى السحاب ويا من يقول للشيء كن فيكون،  اللهم ارفق بالفقراء والمحتاجين من عبادك المسلمين، فليس لهم سواك يا كريم، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام، وأكرمهم بكرمك يا عظيم يا حنان يا منان.
-  اللهم احرسهم من الرياح وما أوتيت به، ومن شدة برد الشتاء وما جاء به، فهم عبادك بحاجة إليك، اللهم فرج كربهم وداوي مرضاهم وأصلح أحوالهم وألف بين قلوبهم وأغنهم بحلالك عن حرامك يا رب العالمين.
اقرأ أيضا: دعاء للأبناء في ساعة استجابة يوم الجمعة

 

تم نسخ الرابط