الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأهلي يعانق الأرقام القياسية بمونديال الأندية.. 25 مباراة كتبت تاريخًا من ذهب

الأهلي
الأهلي

«الأهلي يقلب الطاولة»، هذا هو ما أعتاد الأهلي على فعله دائمًا، فبعد أن كانت جماهيره في حالة من القلق بسبب نتائج الفريق الأخيرة قبل كأس العالم للأندية، استطاع أن يغير كل شيء إلى الأفضل سواء من ناحية النتائج التي تحولت إلى إيجابية أو الأداء الذي ظهر به على أعلى مستوى.

ومند الدقائق الأولى لظهور الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي صاحب الأرض، بات واضحًا ما ينوي فعله، حيث الفوز بثلاثية مقابل هدف وتأهل إلى قبل النهائي للمرة السادسة كأكثر الأندية وصولًا لهذا الدور، لكن خسر بثنائية نظيفة أمام فلومينيسي البرازيلي بعد أداء نال عليه إشادة الجماهير.

الأهلي ملك الأرقام القياسية بمونديال الأندية

ولأن الأهلي لا يقبل إلا بمنصات التتويج؛ فاز على نظيره أوراوا الياباني برباعية مقابل هدفين ليحصد الميدالية البرونزية الرابعة في تاريخه، ولكن لم يكتفِ الأحمر بالبرونزية فحسب فنجح في كسر عدة أرقام القياسية وعادل العديد منها على الصعيدين الجماعي والفردي.

وعزز «المارد الحمر» رقمه كأكثر نادِ تحقيقًا للبرونزية كما أصبح ثاني أكثر الأندية تسجيلًا للأهداف برصيد 31 بعد ريال مدريد الإسباني صاحب الصدارة بـ40 هدفًا، ووصل إلى فوزه العاشر وبات وصفيًا لريال مدريد صاحب المركز الأول بـ12 فوزًا.

ويعتبر المارد الأحمر بمشاركته في هذه النسخة ثاني أكثر الأندية تواجدًا برصيد 9 مرات بعد أوكلاند سيتي كما أنه أكثر من لعب مباريات بواقع 25 مباراة.

وعلى المستوى الفردي استطاع ياسر إبراهيم بعد أن سجل هدف الأهلي الأول بالمباراة، أن يعادل رقم حسين الشحات  وأحمد عبد القادر حيث سجل كلًا منهما 3 أهداف بقميص الأهلي بالإضافة إلى معادلة سيرجيو راموس كثاني أكثر المدافعين الهدافين بالبطولة.

فيما احتفظ حسين الشحات برقمه القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البطولة بواقع 15 مباراة، بينما بات علي معلول هداف المارد الأحمر المحترف برصيد 3 أهداف متساويًا مع الأنجولي أمادو فلافيو.

كما أصبح معلول رابع هداف عربي معادلًا رقم بغداد بو نجاح لاعب السد القطري وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر لاعبي الأهلي.

وكتب البرتغالي مارسيل كولر المدير الفني للشياطين الحمر رقمًا آخر لنفسه متفوقًا على الجنوب إفريقي بيتسو  موسيماني المدير الفني السابق للفريق، إذ بات بانتصاره على نظيره الياباني ثاني أكثر المدربين تحقيقًا للفوز بواقع 4 مباريات.

تم نسخ الرابط