الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصادر تنفي وجود عملية برية إسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم

معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن مصادر مصرية مطلعة، نفيا قاطعا لما أورده الإعلام الإسرائيلي، حول بدء عملية برية عند معبر كرم أبو سالم بمحور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر.

عملية برية عند معبر كرم أبو سالم

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن بعض الدبابات الإسرائيلية بدأت عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر.

فتح معبر كرم أبو سالم

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح معبري العوجة وكرم أبو سالم، لتكثيف عملية فحص المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة التي تدخل إلى قطاع غزة، وفقًا لما أعلنه وسائل عبرية.

استشهاد مدير معبر كرم أبو سالم

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتقاء 4 شهداء فلسطينيين، من بينهم مدير معبر كرم أبو سالم، جراء استهداف من طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي لمرافق المعبر، مضيفة أنه تم سقوط شهيدين آخرين وعدد من المصابين، جراء غارة إسرائيلية على محيط معبر رفح.

تفتيش المساعدات في معبر كرم أبو سالم

وفي وقت سابق، قالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إنه يجري تفتيش المزيد من شاحنات المساعدات الإنسانية ونقلها إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم من الأراضي التي تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.
وقال المكتب الإسرائيلي لتنسيق الأنشطة الحكومية في الأراضي (COGAT) على موقع "X"، إنه تم تفتيش 64 شاحنة ونقلها إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط