الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: نقدر موقف الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة

نتنياهو يعرب عن تقديره
نتنياهو يعرب عن تقديره للموقف الأمريكي

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت لمناقشة آخر التطورات في إسرائيل وغزة، بحسب البيت الأبيض

وأعرب نتنياهو عن تقديره للموقف الأمريكي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بحسب بيان للزعيم الإسرائيلي على موقع X المعروف سابقا بتويتر. 

نتنياهو يعرب عن تقديره للموقف الأمريكي  تجاه إسرائيل في الأمم المتحدة

وأضاف البيان إن رئيس الوزراء الإسرائيلي أوضح أن إسرائيل ستواصل الحرب حتى تحقيق كافة أهدافها.

أمريكا لمتضغط على وقف إطلاق النار

وقال بايدن للصحفيين يوم السبت إنه لم يضغط من أجل وقف إطلاق النار خلال المكالمة الهاتفية. 

وقال بايدن أثناء مغادرته البيت الأبيض: "لم أطلب وقف إطلاق النار. لقد أجريت حديثا طويلا مع نتنياهو اليوم، وكانت محادثة خاصة."

بنيامين نتنياهو

ولم يقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي كان يسير باتجاه مارين وان في رحلة إلى كامب ديفيد

وهذه هي المكالمة السابعة عشرة بين الزعيمين منذ بدء الحرب الإسرائيلية ضد حماس في 7 أكتوبر، وتحدثا آخر مرة في 7 ديسمبر، بحسب إحصاء شبكة سي إن إن

مجلس الأمن يوافق على الهدنة 

وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الجمعة على قرار يدعو إلى هدنة إنسانية بين إسرائيل وحماس، وزيادة المساعدات لغزة وخلق الظروف التي من شأنها أن تسمح بنهاية مستدامة للقتال، وإنهاء أيام من المفاوضات المغلقة. 

بنيامين نتنياهو

وقد امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد في وقت متأخر من يوم الخميس أن الولايات المتحدة ستدعم هذا الإجراء، بعد أن تم التصويت أربع مرات في السابق لتأجيل التصويت على قرار الهدنة. 

وكان الدبلوماسيون يعملون خلف أبواب مغلقة لوضع اللمسات الأخيرة على القرار الذي صاغته دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وقال مسؤول أمريكي مطلع على المناقشات إن المسودة، التي وضعها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بدأت بالدعوة إلى "وقف عاجل" للأعمال العدائية. 

بنيامين نتنياهو

وقال المسؤول إن لا الولايات المتحدة ولا إسرائيل تدعمان حاليا وقف إطلاق النار، لذلك ردت الولايات المتحدة بصيغة أكثر سلبية، واصفا اللغة التي انتهى بها الأمر في القرار. 

استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ضد الإجراءات السابقة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وصوتت ضد دعوة لوقف إطلاق النار في الجمعية العامة للأمم المتحدة

تم نسخ الرابط