الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نائب إسرائيلي سابق: نحن نكذب على مواطنينا.. ولن نقضي على حزب الله

الحرب في غزة
الحرب في غزة

نقلت صحيفة معاريف العبرية، عن نائب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، تصريحات له، حيث قال أن حكومة إسرائيل لا تقول الحقيقة للمواطنين الإسرائيليين، مؤكدا "لن نقضي على حزب الله"، وأضاف أنه على القيادة السياسية قول الحقيقة لشعبها، مع تأخير القضاء على حماس.

حرب غزة

وأضاف، أن شن إسرائيل لحرب يضحي فيها خيرة أبنائها دون أهداف حربية هو أمر صادم، والتصريح بسحق حماس لايكفي، لكن السؤال ماذا سيحدث بعد ذلك، مشيرا إلى أنه يستحيل تجاهل بدء الحرب بفشل إسرائيل الساحق، حتى ولو تم القضاء على السنوار.

حماس

وأكد نائب رئيس الأركان السابق، أنه لا مفر من التوصل لاتفاق مع حماس، وهذا لن يتم مع أي فلعل أخر، حيث أن حماس هي الوحيدة القادرة على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وأضاف، أن حماس دخلت الحرب مدركة أن سيناريو تدمير الضاحية الجنوبية محتمل، وأشار إلى أن حماس حققت هدف استراتيجي حين قالت لإسرائيل "أنا من يدير الصراع".

إسرائيل

ولفت النائب السابق، إلى أنهم ظهروا كدولة ضعيفة لا تدافع عن نفسها إلا بمساعدة أمريكية، وذلك بالرغم من الدمار الحادث في غزة، مؤكدا أن الحرب في غزة تأخذ أثمانا باهظة من إسرائيل، لكن لا فرار منها.

نتنياهو

وقال النائب الإسرائيلي السابق، أن حكومة نتنياهو تجاهلت أن الحلول السياسية مع العرب، يجب أن تكون مقرونة بالأمن، مشيرا إلى أن نهج الكذب الحالي في إسرائيل، يعني أن المواطنين الإسرائيلين لن يعودوا ديارهم على الحدود.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط