الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: لا مفاوضات إلا بوقف شامل للعدوان الإسرائيلي على غزة

عزت الرشق حماس
عزت الرشق حماس

صرح عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، أن لا علم لحماس بما نشرته وكالة رويترز، والمنسوب لمصادر أمنية مصرية، وأكد مجددا على أنه لا مفاوضات إلا بوقف شامل للعدوان الإسرائيلي على غزة.

المجازر في غزة

وقال الرشق، أن حركة حماس تسعى بكل قوة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بشكل كامل وليس مؤقتا.

رويترز

ومن الجدير بالذكر، أن وكالة رويترز الإخبارية، نقلت عن مصادر أمنية مصرية، تقول أن حماس والجهاد رفضا مقترح بوقف إطلاق النار مقابل التخلي عن السلطة في غزة، وبحسب رويترز، فإن حماس والجهاد رفضوا تقديم أي تنازلات إلا إطلاق سراح المحتجزين الذين تم احتجازهم كرهائن منذ أحداث السابع من أكتوبر.

مصادر أمنية مصرية لرويترز

ونقلت رويترز، عن المصادر الأمنية المصرية، أن مصر اقترحت إجراء انتخابات، وقدمت ضمان لحماس بعدم ملاحقة أعضائها قضائيا، لكن حماس رفضت تقديم أي تنازلات بخلاف إطلاق سراح الرهائن.

المطالبة بتحرك المحكمة الجنائية

ودعت حركة حماس، اليوم، المحكمة الجنائية الدولية إلى ضرورة التحرك الفوري؛ لمعاقبة مجرمي الحرب الإسرائيلية والحرص على منع إفلاتهم من العقاب، بشأن ما ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلة: «ندعو الجنائية الدولية لتجاوز الضغوط السياسية وتحمل مسؤوليتها لمعاقبة المسؤولين عن القتل في غزة».

مجرمو الحرب الإسرائيلية

وأضافت حركة حماس، أن عدم تحرك المحكمة الجنائية الدولية تجاه ما يحدث في الأراضي الفلسطينية يضع علامات استفهام عن دورها في حماية أهالي غزة من انتهاكات مجرمي الحرب الإسرائيلية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط