الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"طاقة النواب" تقر مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر

بالمصري

وافقت  لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال اجتماع عقدته اليوم برئاسة المهندس طلعت السويدي، وبحضور المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلي وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، التخطيط والتنمية الاقتصادية، المالية، الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته وإعداد تقرير يعرض على الجلسة العامة.

مشروع قانون

وفي هذا الإطار ، أكد المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته يعد أحد المشروعات الهامة في مجال إنتاج الطاقة.

وأضاف فؤاد، أن مشروع القانون يتضمن العمل علي تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في إنتاج الهيدروجين الأخضر في ضوء المتغيرات العالمية، وتزايد الطلب على الطاقة النظيفة، ويأتي ذلك في ظل اهتمام العالم المتسارع بالطاقة المتجددة.

التنمية المستدامة

وأشار فؤاد إلى أن توجه الدولة المصرية يعمل على تحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من إنتاج واستخدام وتصدير الطاقة الخضراء، وإقامة مشروعات تنموية تتماشى مع التوجه العام وزيادة فرص العمل وتشجيع الاستثمار، بهدف وضع مصر كمركز دولي لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وأوضح فؤاد أن الدولة تسعى إلى جذب الاستثمارات والمشروعات بشأن الطاقة الخضراء وتنميتها، مؤكدًا ان مشروع القانون يمنح العديد من الحوافز، ويهدُف إلى تنمية الطاقة الخضراء وجذب الاستثمارات والقدرة على التنافسية العالمية.

تم نسخ الرابط