الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تبدأ من 5 جنيهات.. أماكن للخروج بالكريسماس في مصر

احتفالات الكريسماس
احتفالات الكريسماس

تزامنا مع اقتراب موعد احتفالات بالعام الجديد، هناك الكثير من المصريين يبحثون عن أكثر من مكان للخروج في الكريسماس في مصر، لبدء مظاهر الاحتفال، وبداية عام السنة الميلادية الجديدة، وفي ذات الوقت يبحث العديد عن أماكن رخيصة، على عكس الآخرين الذين يبحثون عن أماكن مرفهة لقضاء هذا اليوم بها.

من خلال السطور التالية، يرصد  «بالمصري» أفضل الأماكن للخروج للاحتفال ليلة رأس السنة، في مصر، والتي تتنوع ما بين البسيطة والفاخرة لاختيار المناسب لكل شخص، في السطور التالية.
 

أماكن للخروج ليلة رأس السنة 2022 في مصر

تتعدد أماكن الفسح والخروج في الكريسماس، حيث يبدأ سعرها من  5 إلى 2000 جنيه، وهي كالآتي:
 

برج القاهرة

يفضل العديد من المصريين الذهاب إلي الجلوس في برج القاهرة، لكونه يعتبر من أشهر الأماكن في مصر، لذلك يرغب الأشخاص الخروج فيها، والتي يصل سعر  تذكرة الدخول للمصريين 35 جنيهًا، وتذكرة الدخول للأجانب 200 جنيه، وتذكرة التليسكوب 10 جنيهات، ويكون الدخول مجانيًا للأطفال تحت سن 6 سنوات.
 

باخرة في النيل

تتنوع أشكال الاحتفال بين الشعوب المصريين من مكان لآخر، وهناك بعض الأشخاص يفضلون التنزاه في النيل، من أجل الحصول على فسحة تصل مدتها إلى ساعة، وقد يبدأ سعرها من 30 و70 جنيهًا للفرد، بالبواخر الشعبية، ولكن يوجد البواخر النيلية الفاخرة تبدأ من 200 إلى 2000 جنيه للفرد، بحسب عدد نجوم الباخرة.

برج القاهرة

كورنيش النيل

يعد كورنيش النيل من أهم وأكثر الأماكن للفسح، لكونها لم تكلفك أكثر من ثمن «درة» ويكون متوسط سعره 5 جنيهات أو سعر كوب منحمص الشام.
 

شارع المعز بمنطقة الحسين

يتميز شارع المعز بتواجد الأماكن الأثرية، التي تضم أكبر   عدد من المقاهي، لذلك تتنوع ما بين الشعبي والفاخر، والتي قد تتناسب معكل الفئات، وقد يقام داخل البيوت الثقافية مجموعة من الندوات والحفلات بأسعار مناسبة قد تتراوح ما بين 10 و50 جنيهًا، والذي يكون من بينهم  بيت السناري وبيت السحيمي، وكالة الغوري، قبة الغوري، بيت زينب خاتون.
 

جزيرة المعادي

تعتبر جزيرة المعادي من أشهر أماكن الخروج، التي يفضل البعض الذهاب إليها في مثل هذا اليوم، وهي عبارة عن جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وتتميز بوجود بحيرات صناعية، وسعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا، كما يتواجد بها مركب للتجول داخل الجزيرةبـ10 جنيهات للفرد، وهناك  سيارات، ومطاعم وكافيهات، إضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال، وتفتح الحديقة أبوابها من الـ10 صباحا وحتى الـ11 مساءً.

اقرأ أيضا: أبرزها "مول مصر".. تعرف على أماكن للاحتفال بليلة رأس السنه الميلادية

تم نسخ الرابط