الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس البرلمان العربي: السيسي يبذل قصارى جهده لوقف إطلاق النار في غزة (حوار)

العسومي
العسومي

أكد عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي،ط مواصلة دعم القضية الفلسطينية، من خلال التواصل مع البرلمانات في جميع أنحاء العالم، لتوضيح الصورة الحقيقية تجاه القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن البرلمان الإسباني تفهم الأمر.

وأضاف «العسومي» في حوار خاص لـ"بالمصري"، أن المقاطعة الموجودة من بعض الدول تجاه الشركات التي تدعم الكيان الإسرائيلي تأثر بشكل كبير على مصالح الاحتلال، لافتاً إلى جهود مصر الحقيقة تجاه القضية الفلسطينية ورفض عملية التهجير، وإلى الحوار

ما تحركات البرلمان العربي تجاه القضية الفلسطينية؟

يسعى البرلمان العربي خلال تلك الفترة بتوضيح الصورة الحقيقية تجاه القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى عقد جلسة غداً خاصة بالقضية الفلسطينية من أجل الوقوف على آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأن  لجنة فلسطين منعقد بشكل مستمر لرصد آخر تطورات الأوضاع في فلسطين.

هل المقاطعة العربية تساعد في الضغط على مصالح الاحتلال الإسرائيلي؟

نعم حملات المقاطعة في بعض الدول العربية، تضغط بشكل كبير على مصالح الاحتلال الإسرائيلي ولكن بشكل جزئي.

كيف ترى موقف المجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية؟

أرى أن المجتمع الدولي أصبح في وضع مخزي وعاجز عن وقف إطلاق النار تجاه الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الدعم الكامل إلى الكيان الإسرائيلي مع العلم أن  المجتمع الدولي قادر على وقف هذا الاعتداء الغاشم.

ما رأيك في عملية التهجير القسري للشعب الفلسطيني؟

نرفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وتصفية القضية على حساب بعض الدول العربية، مطالبين بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق الشرعية الدولية.

كيف تري الجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية؟

نثمن الجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية وأيضا جهود الرئيس عبدالفتاح السيس، الذي يبذل قصارى جهده من أجل توفير جميع المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، وأيضا السعي إلى حل لإنهاء الصراع الموجود وأيضا الوصول إلى حل سياسي لوقف إطلاق النار وحل الدولتين.

اقرأ أيضا..العسومي: المجتمع الدولي أصبح عاجزا أمام الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة

 

تم نسخ الرابط