الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ميرسك للشحن تحدد مواعيد عبور عشرات من سفن الحاويات عبر البحر الأحمر

ميرسك الدولية للشحن
ميرسك الدولية للشحن

أعلنت شركة ميرسك الدولية للشحن، اليوم الأربعاء، تحديد مواعيد مرور عشرات من سفن الحاويات، عبر قناة السويس والبحر الأحمر، خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد أن أوقفت رحلاتها في البحر الأحمر في وقت سابق من ديسمبر، بسبب خطر التعرض لهجمات الحوثيين.

مواعيد نقل سفن الحاويات

وأضافت الشركة، أن جداول مواعيد تحرك السفن قد يتغير بناء على خطط الطوارئ المحددة، والتي تتم صياغتها الأيام المقبلة.

عودة العمل بالبحر الأحمر

وأشارت شركة ميرسك، إلى عودة حركة السفن العملاقة في البحر الأحمر، وعزت لإطلاق عملية عسكرية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لحماية السفن من هجمات الحوثيين في اليمن.

السفن في البحر الأحمر

وأشارت الشركة، إلى أن السفن المدرجة في إشعار العملاء، هي السفينة مارين ميرسك، والتي غادرت طنجة اليوم الأربعاء، وستعبر قناة السويس، وقد تصل سنغافورة 14 يناير المقبل.

زيادة رسوم الحاويات

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز الإخبارية، عن شركة ميرسك للشحن، بأنها ستزيد الرسوم على الحاويات بسبب تحويل الرحلات من البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح.

زيم الإسرائيلية

ومن الجدير، أنه في وقت سابق، نقلت صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، عن شركة الشحن الإسرائيلية زيم إعلانها رفع سعر نقل الحاوية الواحدة من 100 دولار إلى 400 دولار عقب تهديدات الحوثيين.

ميرسك الدولية للشحن

وفي وقت سابق، أكدت شركة ميرسك الدولية للشحن، على أنها ستعيد توجيه سفنها حول أفريقيا من البحر الأحمر بسبب الهجمات التي تعرضت لها في المنطقة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط