الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مروان حامد: فيلم عمارة يعقوبيان كان مسئولية.. والزعيم أعطاني ثقة كبيرة

مروان حامد
مروان حامد

حل المخرج مروان حامد ضيفًا ببرنامج “ معكم منى الشاذلي”، وتحدث خلال اللقاء عن كواليس فيلم “ عمارة يعقوبيان”.

وقال مروان حامد: “حسيت بمسئولية كبيرة  تجاه هذا الفيلم، وهو أول أفلامي الطويلة، وكنت لسة شاب في العشرينات من عمري،  والنص الأدبي المأخوذ عنه الفيلم ناجح جدا، وأبطال العمل نجوم كبار”.

https://www.belmasry.news/19156

 

كواليس عمارة يعقوبيان

 

وأضاف مروان حامد: "والأهم إن السيناريو كمان لوالدي الراحل وحيد حامد، ودي في حد ذاتها فيها مسؤولية كبيرة، وكان كل تفكيري هل هبوظ له الفيلم ولا هيحصل إيه، فكانت حاجة تخوف".

واستكمل حامد،: "والدي  اشترى حقوق رواية عمارة يعقوبيان في عام 2004، بهدف تحويلها لفيلم سينمائي، ووقتها كان عماد الدين أديب متحمس لإنتاجها، وبدأوا العمل عليها حتى خرج الفيلم للنور في 2006".

واستطرد: “كل مراحل الفيلم كانت ممتعة جدا وكنت بشتغل بحرية كبيرة جدا، وكان عندي وقتها حوالي 25 أو 26 سنة، وقعدت أذاكر الرواية والسيناريو كويس جدا عشان ابقى فاهم أنا داخل على إيه”.

دعم عادل إمام 

وواصل مروان حامد: "كل ده أخدت فيه دعم كبير جدا من كل القائمين على العمل، ولن أنسى دعم الفنان عادل امام،  يعني أول مرة أقول (أكشن) في فيلم روائي طويل كانت لمشهد فيه الزعيم في الفيلم، ودي حاجة في حد ذاتها كبيرة جدا".

وأشاد مروان باحترافية الزعيم قائلًا: "أفضل الأوقات اللي الواحد قضاها كمخرج كانت في العمل مع الأستاذ عادل إمام، هو فنان كبير وبيحتوي كل الفريق،  حالة من الفن والإبداع والجدية والحب الشديد جدا، كان بيديني ثقة كبيرة لدرجة في أوقات كان بيجي يحضر التصوير وهو معندوش مشاهد يومها".

اقرأ أيضا: دراما وسينما.. انتعاشة فنية للنجمة ميمي جمال بـ3 أعمال

تم نسخ الرابط