الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

القومي للمرأة يهنئ اللواء منار مختار لتوليها منصب مدير عام بقطاع حقوق الإنسان

اللواء منار مختار
اللواء منار مختار مع الرئيس السيسي

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع أعضاءه بخالص الشكر والتقدير إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لإصداره قرار بتعيين اللواء منار مختار حافظ حسن في منصب مدير عام بقطاع حقوق الإنسان بالوزارة، وذلك أثناء اعتماده حركة تنقلات الشرطة السنوية لعام 2023.


وأعربت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار، الذي يؤكد حرص الوزارة على دعم تمكين المرأة من الوصول إلى المواقع القيادية، وتنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

مايا مرسي 


كما قدمت مرسي خالص التهاني إلى اللواء منار مختار حافظ حسن لتعيينها في هذا المنصب الهام، مؤكدة أنه منصب مُستحق باعتبارها من القيادات الأمنية النسائية المحترفة في العمل الأمني، لما حققته من نجاحات ملموسة في ملف القضاء على العنف ضد المرأة، متمنية لها المزيد من النجاحات في منصبها الجديد.

اللواء منار مختار 

من هي اللواء منار مختار ؟


الجدير بالذكر أن منار مختار تعد من القيادات الأمنية النسائية المحترفة في العمل الأمني، والتي حققت نجاحات ملموسة مؤخرًا، وبدأت حياتها الشرطية عام 1989 بالعمل في إدارة الرعاية اللاحقة، ثم انتقلت منها إلى مديرية أمن القاهرة، والتحقت بالعمل في حرس الجامعة وظلت فيها ثمانية عشر عامًا، حتى انتقلت للعمل بالإدارة العامة للتأمين والمعاشات لمدة خمس سنوات، ثم إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة.

اللواء منار مختار 

 

حصلت منار مختار على فرق متقدمة في التأهيل البدني واللياقة، واستخدام جميع أنواع الأسلحة، وتم تأهيلها لكل أنواع المطاردات، وملاحقة المتهمين والتعامل معهم مهما بلغت درجة إجرامهم، وفي عام 2020 كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء عملها بقطاع حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، في إطار تقديره للشرطة النسائية ومجهوداتها بالوزارة.

 

اللواء منار مختار 

 

تم نسخ الرابط