الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موسم الحج 2024.. مكونات حقيبة السفر إلى العمرة

مكونات حقيبة السفر
مكونات حقيبة السفر

مكونات حقيبة السفر إلى العمرة.. هناك أشياء ولوازم مهمة يلزم اصطحابها فى حقيبة السفر لأداء فريضة الحج أو العمرة، ويستعرض موقع بالمصري مكونات حقيبة السفر إلى العمرة.

مكونات حقيبة السفر إلى العمرة

أولاً: الملابس
حسب مدَّة السفر ستحتاج إلى ملابس خارجية كالجلباب أو القمصان، وستحتاج إلى ملابس داخلية كثيرة، مع مراعاة أن الحاج والمعتمر يحتاجان إلى ملابس كثيرة نظرًا لأنهم يبذلون مجهودًا كبيرًا، ومن ثم يحتاجون لتغيير الملابس عدة مرات فى اليوم.

وهذا بخلاف ملابس الإحرام المنصوص عليها ودبابيس لتثبيتها جيدًا بالإضافة إلى شنطة صغيرة يتم تعليقها فى الرقبة أثناء الطواف والسعى لتضع فيها أموالك والتليفون المحمول ومتعلقاتك الصغيرة.

موسم الحج 2024

ثانيا: أدوات النظافة الشخصية
تعتبر مستلزمات النظافة الشخصية من أهم الأشياء في السفر مثل الفوط وعددها حسب المدة التي ستقضيها وقصافة للأظافر بجانب فرشاة الأسنان والمعجون والسواك وأيضًا مزيل للعرق بدون رائحة، وبالنسبة للنساء يجب أخذ مقص صغير لاستخدامه في قصِّ طرف الشعر بعد التحلُّل من الإحرام.

ثالثا: المتعلقات المهمة
جواز السفر وتذاكر الطيران وجدول الرحلة عناوين الفنادق ومحلات الإقامة كلها سواء فى مكة أو فى المدينة و رقم تليفون المشرف على الرحلة، وكذلك تليفون المطوف بالسعودية بالاضافة إلى التليفون المحمول وشاحنه ونظارة القراءة لمن يحتاجها بخلاف النظارة الشمسية وورقة بقائمة المشتريات المطلوبة وشمسية صغيرة، والمصحف الشريف وكتيبات أذكار.

مستلزمات العمرة

رابعا : الأدوية

دواء مسكن للآلام والصداع
دواء للإسهال والإمساك
دواء للحموضة
دواء للبرد
كريم للتسلخات
مطهر للجروح

دواء السكر، أو الضغط، أو القلب أو الأعصاب.

اقرأ أيضا: 7 خطوات تجعل عمرتك صحيحة.. إزاي تعتمر وربنا يقبلها منك؟

تم نسخ الرابط