الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأب الروحي للأطفال هزمه السرطان.. تفاصيل حياة شوقي حجاب وأيامه الأخيرة

الشاعر شوقى حجاب
الشاعر شوقى حجاب

رحل عن عالمنا فى صباح اليوم 26 يوليو، الشاعر شوقي حجاب مواليد محافظة الدقهلية، بعد صراع طويل مع المرض ودخوله العناية المركزة بإحدى المستشفيات، وذلك عن عمر يناهز الـ 77 عامًا.


حياة شوقي حجاب


نشأ شوقي حجاب بين عائلة مثقفة ومتعلمة، فوالده كان يكتب الشعر ويقرأ الكثير من الكتب وكان عاشق للثقافة، فتعلم شوقى منه عروض الشعر وكتابة الشعر، كما كان أخيه الأكبر شاعرًا معروفًا، وهو الشاعر سيد حجاب، بينما أمه كانت تحب القراءة وتمتلك الخيال الواسع وتراثيًا من الأمثال الشعبية والحواديت والحكايات، كما درس الإخراج بمعهد السينما ومارسه. 


حياة شوقي حجاب الفنية


تميز الشاعر شوقي حجاب بأبداعه فى مجال البرمج الدرامية والتليفزيونية، كما قدم لمسرح الأطفال العديد من الأعمال، مثل: "سكر وبنجر، كوكى كاك، الكتكوت والبيضة"، كما خاض تجربة الإخراج بجزئى "كوكى كاك"، ومسلسل الكرتون" تونة ننة"، كما كتب الأغانى للكثير من المطربين مثل عمرو دياب ومحمد منير وغيرهم. 


مرض شوقي حجاب 


تعرض الشاعر شوقي حجاب خلال الفترة الأخيرة، بتدهور فى حالته الصحية، فقد عانى من التهابات حادة بالكلى والكبد، وتم نقله إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى زايد التخصصى، ويذكر أنه أصيب بسرطان فى البروستاتا سنة 2021، وقد أمرت حينها وزيرة الصحة السابقة الدكتورة هالة زايد بعلاجه، وتم نقله إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى زايد التخصصى. 


سلمى صباحى تطلب من متابعيها الدعاء لشوقي حجاب


نشرت سلمى صباحى عبر صفحتها الشخصية بموقع " فيسبوك"، طالبة من متابعيها الدعاء لشوقي حجاب معلقة: "شوقي حجاب هو الباقي من الزمن الجميل، اللي كان فيه شعراء كبار بجد بيكتبوا للأطفال، هو مخرج أهم برامج الأطفال، وكاتب أجمل أغاني الأطفال اللي اتربينا عليها واتعلمنا منها، كفاية أنه بكلمات بسيطة جدًا عرفنا قيمة العيلة، والصاحب والبلد في بابا حبيبي ماما حبيبتي جدو حبيبي تيتة، وأخويا، أختي وبلدي حبيبتى"

تم نسخ الرابط