الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أغرب عادات وتقاليد استقبال العام الجديد.. طرق الأواني في الشارع

احتفالات الكريسماس
احتفالات الكريسماس

أيام قليلة على قدوم السنة الجديدة لعام 2024، وأعياد الكريسماس، لذلك يستعد دول الغرب للاحتفال بشكل مختلف عن باقي الدول الآخري، وهناك من يحتفل سط طقوس متنوعة، بهدف جلب الحظ الحسن مع بداية عام جديد، فيلجؤون في ذلك إلى عادات يرجح تاريخها إلى عدة قرون.

 

أغرب العادات والتقاليد بين الشعوب، وهي كما يلي: 

 

وهناك بعض الفئات يميلون في مثل هذا اليوم إلي تناول بعض الأطعمة أو إشعال النيران، من أجل استقبال السنة الجديدة:

 

حبات العنب في إسبانيا

يعد تناول حبات العنب من أكثر العادات، التي يلجأ إليها الشعب في هذا اليوم، للاحتفال بعيد الكريسماس، لاعتقادهم بأن فاكهة العنب تجلب الحظ السعيد، عندما يستقبلون السنة الجديدة، وبالإضافة إلي لم تقتصر هذه العادة على البلد الأوروبي، ولكن تصبح شائعة بمناطق أخرى من العالم، ومن بينها "أميركا اللاتينية وبعض مناطق إندونيسيا."

 

تناول حبات العنب 

إيرلنديون يقرعون الأواني في الشارع

قبل قدوم ليلة رأس السنة الجديدة، يتجه المواطنين إلي الشوارع  ويقرعون الأواني المعدنية، لاعتقادهم بأنهم يساعد على طرد النحس والطاقة السلبية، لذا تعتبر من أغرب العادات والتقاليد الشائعة أيضا ببن دول أخرى مثل أستراليا.

 

فواكه دائرية في الفلبين

عند حلول الاحتفال بعيد الكريسماس، يجلب الفلبينيون طبقا مكون من 12 فاكهة، بشرط أن تكون تلك الفواكه مستديرة وشبيهة بالقطع النقدية، حتى تكون فألا وبشارة لعام أفضل، من أجل استقبال العام الجديد.

 

تقطيع التفاح في التشيك

يميلون التشيكيون في مثل هذا اليوم إلي تقطيع ثمرة التفاح، وبعد ذلك يسارعون للنظر في اللب، لأن شكله مهم بالنسبة إليهم، سواء للتفاؤل أو التشاؤم بما هو آت، ومن جانب آخر يوجد التشيكيون المحتفلون لب فاكهة التفاح شبيها بالنجمة، فإنهم يعتقدون أن العام الجديد سيجلب الخير، وفي حال لم يكن كذلك، فإنهم يكونون غير مرتاحين لما تنذر به السنة الوليدة.

 

القفز من الكرسي في الدنمارك

هناك من أغرب العادات وطرق الاحتفال بشكل خاص بين الشعوب الآخري، مثل أن يقف بعض الدنماركيين على الكراسي، عند آخر اللحظات من العام، الذي يكون بصدد الانقضاء، وما إن يحل العام الجديد حتى يقفزون إلى الأرض.

 

اقرأ أيضا: عشان تدفي أطفالك في الشتاء.. إزاي تحضري مهلبية السينابون بمنزلك


 

تم نسخ الرابط