الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زلزال بقوة 5.9 يضرب إقليم آتشيه في إندونيسيا

زلزال بقوة 5.9 يضرب
زلزال بقوة 5.9 يضرب إندونيسيا

هز زلزال قوي وضحل تحت سطح البحر جزءا من مقاطعة آتشيه في إندونيسيا، اليوم السبت، لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار جسيمة أو خسائر بشرية.  

زلزال قوي يضرب إندونيسيا

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال، الذي بلغت قوته 5.9 درجة، كان مركزه على بعد 362 كيلومترا، 225 ميلا، شرق سينابانغ، وهي بلدة ساحلية في إقليم آتشيه في إندونيسيا وعلى عمق 10 كيلومترات، 6.2 ميل.  

زلزال قوي يضرب إندونيسيا

لا يوجد خطر من تسونامي

وقالت وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية إنه لا يوجد خطر حدوث تسونامي لكنها حذرت من هزات ارتدادية محتملة. 

وحددت الوكالة قوة مبدئية بلغت 6.3 درجة، ولكن الاختلافات في القياسات المبكرة للزلازل شائعة. 

زلزال قوي يضرب إندونيسيا

وتتعرض إندونيسيا، وهي أرخبيل شاسع يضم أكثر من 270 مليون نسمة، بشكل متكرر للزلازل والانفجارات البركانية بسبب موقعها على حزام النار، وهو قوس من البراكين وخطوط الصدع في حوض المحيط الهادئ

مقتل المئات في زلزال سابق

أدى زلزال في إندونيسيا، بلغت قوته 5.6 درجة في 21 نوفمبر، إلى مقتل ما لا يقل عن 331 شخصا وإصابة ما يقرب من 600 آخرين في مدينة سيانجور في جاوة الغربية.

زلزال قوي يضرب إندونيسيا

وكان هذا الزلزال الأكثر دموية في إندونيسيا منذ زلزال عام 2018، حيث تسبب في حدوث تسونامي في سولاويسي مما أسفر عن مقتل حوالي 4340 شخصا.

زلزال قوي يضرب إندونيسيا

وفي عام 2004، أدى زلزال قوي للغاية في المحيط الهندي إلى حدوث تسونامي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في اثنتي عشرة دولة، معظمها في مقاطعة آتشيه في إندونيسيا. 

تم نسخ الرابط