الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عد تنازلي لوقف إطلاق النار.. حملة عالمية لإنهاء حرب غزة مع بداية العام الجديد

حملة وقف إطلاق النار
حملة وقف إطلاق النار في غزة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حملة عالمية تدعو للمناداة بوقف إطلاق النار في غزة خلال الاحتفال بالعد التنازلي لرأس السنة الميلادية الجديدة 2024، وذلك بعنوان "Countdown 2 ceasefire".

حملة Countdown 2 ceasefire

ودعت الحملة جميع دول العالم للمشاركة بالدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، خلال الاحتفال بالعد التنازلي لرأس السنة الجديدة 2024، حيث قررت الحملة الاستفادة من حفلات رأس السنة لدعم أهالي غزة، ومحاولة التخفيف من معاناتهم، من خلال إطلاق العديد من فيديوهات "اللايف" على جميع مواقع التواصل الاجتماعي من جميع بلدان العالم.

وشاركت العديد من دول العالم في تلك الحملة العالمية لوقف إطلاق النار في غزة، حيث حددت الكثير من الدول الأماكن التي سيقام بها الاحتفال بالعد التنازلي لرأس السنة 2024، اليوم 31 ديسمبر، وشاركت فرنسا وسويسرا والسويد وجنوب أفريقيا والمالديفز، كما شاركت الدنمارك وواشنطن.

مواقع التواصل الاجتماعي

كما لاقت الحملة تفاعلا كبيرا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعد الكثير منهم، من جنسيات مختلفة، عربية وغربية، مقاطع الفيديو التي تدعم الحملة، والتي تدعو لفتح "اللايفات"، أثناء العد التنازلي لرأس السنة الجديدة، والمطالبة بوقف إطلاق النار الدائم في غزة.

وشارك الفنان ماهر زين في دعم تلك الحملة لنصرة أهالي غزة.

رأس سنة مختلف

وشهدت سنة 2023، العديد من الأحداث والجرائم الغاشمة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة، حيث نفذت جرائم الإبادة الجماعية للمدنيين الفلسطينيين، وأولهم الأطفال والنساء والشيوخ، كما اعتقلت الرجال وأعدمتهم ميدانيا، فضلا عن جرائم التجويع الجماعي لأهالي غزة، وقصف المستشفيات التي تؤوي آلاف النازحين المدنيين الفلسطينيين، وقتل واستهداف الطواقم الطبية والإسعاف في كل مكان، وتعمد استهداف وقتل الصحفيين الفلسطينيين الناقلين للحقيقة لأعين العالم، وغيرها من جرائم الحرب البشعة التي تعد انتهاك واضح وصارخ لجميع القوانين الدولية والإنسانية.

ولذلك، قرر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، شن حملة عالمية تجعل من الاحتفال برأس السنة الجديدة مختلفا، في ظل تلك الأحداث من قتل أشقائنا الفلسطينيين، وفي ظل الأزمة والمعاناة الإنسانية التي يعانيها الشعب الفلسطيني، من قلة الغذاء والشراب والمياة النظيفة، والذي يعد من أبسط مظاهر العيش.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط