الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أبرز الأدعية لاستقبال العام الجديد.. اللهم إنّي أستغفرك منه فاغفر لي

أدعية العام الجديدة
أدعية العام الجديدة

ساعات قليلة تفصلنا عن قدوم عام جديد، لذلك يستعد الكثير من المواطنين لاستقبال بداية السنة الجديدة لعام 2024، وهم يبحثون عن أفضل الأدعية في مثل هذا اليوم، لكونه فرصة جديدة لتحسين علاقة العبد بربه.

وأوضحت دار الإفتاء، عبر حسابها على فيسبوك، أنّ هناك عددا من الأدعية التي يستحب أن يرددها العبد ضمن دعاء العام الجديد ومنها:

أفضل الأدعية العام الجديد

اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته،ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.

اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك الخير كله عاجله وأجله، ونعوذ بك من شره كله عاجله وأجله، ونسألك اللهم عملا يقربني إليك يا ذاالجلال والإكرام، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أفضل دعاء للعام الجديد 2024

ويمكن للعبد أن يردد عددا من الأدعية الأخرى، وهي:

اللهم إنّي أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران، فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، ياكريم، يا أرحم الراحمين، وصل اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم أنر قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن، وأنعم علينا برؤية الحبيب فيالدارين، وأن نمشي على خطاه.

اللهم إنّي أسألك خير هذه السنة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركتها.

 

اقرأ أيضا: استعدادًا للكريسماس.. زينة شوارع الكوربة والشيخ زايد تنافس شوارع لندن

تم نسخ الرابط