الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير العمل مصر حريصة على حماية العمالة في الخارج

بالمصري

وأكد حسن شحاتة، وزير العمل، على أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا لرعاية وحماية العمالة المصرية بالخارج، وذلك ضمن ثقافة "الجمهورية الجديدة" التي يرسي قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ملحق عمالي

وأشار شحاتة خلال لقائه بالملحقين العماليين الجدد ،وعددهم 13 ملحق عمالي، والمقرر إستلام عملهم خلال أيام بسفارات جمهورية مصر العربية في 9 مكاتب تمثيل عمالي في 8 بلدان عربية وأوروبية، هي" السعودية "جدة والرياض"، والأردن، والإمارات، والكويت، والعراق، وقطر، ولبنان، وإيطاليا" ستقوم بمهام حماية ورعاية ما يقرب من 5 ملايين عامل مصري في نطاق عمل تلك "المكاتب".

وذلك بعد أن انتهت المُدة القانونية للملحقين العماليين الحاليين ،إلى أهمية التعاون والتنسيق بين جهات الدولة فى الداخل والخارج من أجل تقديم أفضل الخدمات للعمالة المصرية قبل وبعد سفرها.

دليل إجراءات

وأوضح شحاتة أن وزارة العمل بصدد اطلاق دليل إجراءات للملحقين العماليين بالسفارات المصرية، يوضح البنود الأساسية لعملهم، ضمن البعثات المصرية فى دول العمل .

وخلال اللقاء استمع وزير العمل إلى الملحقين الجدد بشأن رؤيتهم في مجال عملهم الجديد،بتكثيف الجهود من أجل المزيد من الرعاية والحماية أعمالنا في الخارج.

تم نسخ الرابط