الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أخر يوم غدًا.. التسجيل لامتحانات الطلبة المصريين بالخارج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يغلق موقع تسجيل امتحانات الطلبة المصريين بالخارج للترم الأولي في العام الدراسي 2023/2024، غدا الثلاثاء 2 يناير، وذلك ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

التسجيل لامتحانات الطلبة المصريين بالخارج

ووجهت وزارة التربية والتعليم، أولياء الأمور، لدفع المصروفات وتسجيل البيانات بسرعة لمن لم يسجلوا للتقدم على الامتحانات، ومن دفع المصروفات، فعليه سرعة تسجيل البيانات على الموقع ورفع المستندات اللازمة، على المنصة الإلكترونية الخاصة.

امتحانات الطلبة المصريين بالخارج

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن رسوم التقدم في امتحانات الطلبة المصريين بالخارج تقدر ب 150 دولار أمريكي، لكل طالب في أي صف من الصفوف بداية من رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للطلبة المصريين بالخارج.

خطوات التقديم لامتحانات الطلبة المصريين بالخارج

وحددت الوزارة، خطوات التقديم لحجز امتحانات الطلبة المصريين بالخارج، وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، وهي باتباع الخطوات التالية:

-فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالطلبة المصريين بالخارج من هنا.

-إنشاء حساب خاص على المنصة.

-تحديد عدد الأبناء المتقدمين لحجز الامتحانات.

-سداد قيمة 150 دولار لكل طالب، في أي مرحلة دراسية.

-تسجبل الاستمارة الإلكترونية، واستيفاء كافة البيانات المطلوبة بدقة، ورفع صور واضحة للمستندات بصيغة PDF، وطباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع المستندات.

-متابعة المنصة، لضمان وصول المستندات للمسؤولين، ومتابعة البريد الإلكتروني الوارد.

-إرسال أصول المستندات للإدارة العامة للامتحانات.

وفي حال وجود أي اختلاف في المستندات المرفوعة على المنصة أو الأصول المقدمة، أو الخلل في اتباع الشروط، فتقع المسؤولية على ولي الأمر، ويتم إلغاء طلب التقدم، وفي تلك الحالة، لا يمكن لولي الأمر استرداد قيمة ما دفعه على المنصة الإلكترونية.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط