الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ما هي تأثيرات ممارسة اليوجا على صحة الجسم؟.. بعد الـ40

امرأة تمارس اليوجا
امرأة تمارس اليوجا

عند التقدم في العمر، تحدث العديد من التغيرات الصحية أو النفسية لدى السيدات، وخاصة في عمر الـ40، لذلك تبحثن عن أفضل الطرق، التي تساعدها على تجاوز الشعور بذلك، ويكون من ضمنها ممارسة تمارين اليوجا، الت يتعتبر من أكثر أنواع الرياضات المفضلة لدى البعض، بهدف تحسين حالتهم المزاجية، في هذا التقرير نرصد لكم كيف تستطيع اليوجا أن تغير من جسم المرأة. 

 

 

- تنظيم الهرمونات

تساعد تمارين اليوجا على تنظيم هرمونات الجسم، وعلاوة على ذلك تحفز الغدة الدرقية للمساعدة على وقوف الكتف، وضعية الجسر، انحناءات الظهر - أي شيء يحفز منطقة الصدر"، لذلك يعمل على دعم القوة في هذا الجزء من الجسم.

 

امرأة تمارس اليوجا
 

- التعافي من الإصابة

ينصح بممارسة اليوجا، وخاصة عند الإصابة بأي مرض، قد يساعدك على التعافي منه، والعمل من اجل استعادة قوتك الجسدية وخصوصا بعد التعافى من الإصابات، وتعزز قوتك.

 

- حب النفس

تتميز اليوجا بالعديد من الأشياء، ومنها تعمل على دعم رعايتك الذاتية، وتساعدك على التذكر بأنك تحبين نفسك كما هى وتسمحين لنفسك بالتقدم في السن مع تعزيز ثقتك بنفسك.

 

- الحفاظ على خفة الحركة والمرونة

كما تعمل على بقائك بشكل مثالي ورشيق أمام الآخرين، وخاصة مع التقدم في السن، من أجل مرونة عضلاتك ومفاصلك، يمكن لليوجا أن تساعدك على  مرونة جسدك.

 

اقرأ أيضا: استشاري علاقات أسرية توضح تأثيرات كثرة الانجاب على العلاقات الزوجية


 

تم نسخ الرابط